فاز نادي الفتح الرباطي بكأس العرش

0 min read

فاز نادي الفتح الرباطي بكأس العرش (2014) ، بعد أن هزم نادي نهضة بركان في المباراة النهائية بهدفين لصفر.

و قد ظهر الفريقين بمستوى لا بأس به، لكن من المكن القول أن المباريات السابقة خاصة لنهضة بركان كانت الأحسن من النهائي، حيث كان اللاعبون يندفعون بقوة و سرعة جنونية لتسجيل الأهداف و الضغط على الخصم.

و نتيجة كأس العرش مفاجأة نظرا لسقوط فرق كبيرة كان ينتظر جمهورها منها الكثير.

جاء الهدف الأول للفتح الرباطي في الدقيقة 43 :04، عن طريق قذفة مباغتة أرضية خدعت الحارس، من ضربة ثابثة سجلها مراد باتنة. نفس اللاعب نجل الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني، من الجهة اليمنى سدد كرة مقوسة خدعت الحارس خصوصا بعد التمويه الذي قام به مهاجم الفتح الرباطي.

و بذلك إنتهت رحلة نهضة بركان في النهاية، و لم يستطع النادي الفوز بأول لقب له، لكن يبقى نادي محترم اصبحت له مكانة مميزة في بطولة المحترفين بعد غياب دام مدة طويلة.

أما الفتح الرباطي، فمن المؤكد أن الفوز بكاس العرش سيعطيه عزيمة للمواصلة و التألق في البطولة المغربية رغم قوة الخصوم التي هي نسبيا مكتقاربة المستوى حاصة الفرق الخمسة الأولى.

نهضة بركان ينقصها الخبرة في المواجهات الحاسمة في نهائي كأس العرش، و لم يكن الحض حليفها، رغم أن لديها لاعبون شباب طموحون لا يخافون اللعب ضد أي فريق.

الفتح الرباطي له تجربة في الوصول عدة مرات لنهائي كأس العرش، حيث في الخمسة سنوات الأخيرة وصل للنهائي ثلاثة مرات و ربح الكأس مرتين !

و تدواولت وسائل الإعلام خبرا مفاده أن لاعبوا الفتح حصلوا على مكافآت مادية منها 5000 دولار تقريبا لكل لاعب لفوزهم بالكأس، إضافة إلى 4000 دولار لوصولهم لنصف النهائي ثم النهائي. وهي وعود قدمها مدراء النادي و المستشهرين.

بنقدور نبيل 19-11-2014  – 18:09:41 – التحديث 18:19:57

About بنقدور نبيل 3320 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد