غواصة، نووية، أمريكية، حاذثة، إصطدام

غواصة نووية أمريكية تتعرض لحادثة إصطدام !1 min read


 

غواصة نووية أمريكية تتعرض لحادثة إصطدام !

غواصة نووية أمريكية تتعرض لحادثة إصطدام !

الغواصة النووية الأمريكية ” لويزيانا ” Louisiana  تعرضت لحادثة حيث إصطدمت بسفينة نقل، حدث الإصطدام قرب مياه ولاية واشنطن الأمريكية. و لم يتعرض أي شخص للإصابة، لكن إضطرت الغواصة للإسراع في الرجوع إلى القاعدة البحرية العسكرية Kitsap كيتساب ، بينما توجهت سفينة النقل إلى ميناء أنجيليس Port-Angeles .  وتم فتح تحقيق في الموضوع.

هذا الحادث يطرح عدة علامات إستفهام و تعجب ؟!!! فقد حصلت حادثة خطيرة لغواصة كادت تتسبب في حرب عالمية ثالثة، حيث لم يعد السوفييت يتحكمون في أي شيء في النووي الموجود في الغواصة ! وكانت السفن و الغواصة الحربية الأمريكية تعرف بالأمر و عرضت المساعدة في عز الحرب الباردة ! و ضحى الكثير من الجنود بأنفسهمة لإستمرار تبريد و إيقاف تسرب الإشعاعات . و في حادثة أخرى غرقة غواصة نووية مدججة بالسلاح و غرق كل من فيها في بحار شمال روسيا، رفضت روسيا مساعدة الدول الإسكندنافية التي عرضت تقنية لإخراج الغواصة.

و أمريكا التي تعتبر أقوى دولة في العالم، مرة من لامرات تندر البعض بحكاية قصصة مضحكة و مخيفة، مهي السفينة الأمريكية التي كانت تأمر منارة فيجبل بأن تغير إتجاهها ! فتبين أنها جبل و فوقه منارة و فريق مراقبين خاصبوا الأمريكيين  بالراديو، السفينة الأمريكية كادت تصطدم بجبل !

و هاته المرة قبطان ” أعمى ” يقود أقوى الغواصات في العالم التي تحمل صواريه برؤوس نووية !

يبدو أن تركيا إستفادت و إرتاحت من مصيبة القنابل النووية الأمريكية التي كانت تعشش في قاعدة ” إنجرليك ” ، حيث قررت أمريكا نقلها لمكان آخر يقال في رومانيا، و إدعت أمريكا أنها خائفة من أن تقع القنابل بأيدي إرهابيين في تركيا !

الغواصة لويزيانا USS Louisiana (SSBN-743) هي فواصة حربية نووية متطورة، تابعة ل ” كلاس أوهيو ” classe Ohio de l’United States Navy . ودخلت الخدمة في التسعينات سنة 1997 . والغواصة لويزيانا قادرة على حمل 24 صاروخ باليستي ( ثلاثي missiles balistiques Trident ) و 154 صاروخ من نوع توماهاوك  BGM-109 Tomahawk .

غواصة، نووية، أمريكية، حاذثة، إصطدام

11:46:27 . 2016-08-20 . بنقدور نبيل

About بنقدور نبيل 3543 Articles

فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب …
مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .
رسام كاريكاتير و مصمم جرافيكس و كاتب

41 Views

اترك رد