غليان مصر لتيران وصنافير

غليان مصر لتيران وصنافير

0 min read

فضائح الجيش المصرائيلي كثيرة، و كل مرة نكتشف فضيحة غليظة و مؤلمة، آخرها بيع أو تسليم لتيران و صنافير للمملكة العربية السعودية، فتسبب هذا في غليان في الشارع المصري بكل طوائفه. لو درسنا عقلية المصري سنجده يثور عندما يطفح الكيل، و يمكن أن تيران و صنافير هي آخر نقطة التي أفاضت الكأس، ولو اننا كنا ننتظر ثورة ضخمة جدا منذ إنقلاب العسكر و سحل و قتل و حرق و جرف ثوار رابعة، فدماء الشهداء أغلى من جزيرة صغيرة، كما أن المصريين كان عليهم الثورة بحيث يهرب السيسي و أعوانه و يتغير الجيش تماما خاصة عندما تم تفريغ سيناء تدريجيا و إعلان حرب غريبة في سيناء راح ضضيحتها عدة عائلات مصرية سيناوية، فقد تم قتل سياح مكسيكيين في سيناء، و تم نقل مبارك ليتمتع في سواحل شرم الشيخ في سيناء ، و تم إغلاق و قتل الفلسطينيين في معبر ررفح يف شمال سيناء، و تم قتل شباب سيناء، كما تم تدمير عدة منازل من سيناء، و ترحيل السيناويين ، كما أ نطائرة روسية مدنية سقطت في سيناء. و طيران إسرائيل يطير بحرية و يقصف في سيناء و أعضاء الأمم المتحدة يشاهدون فضائح السيسي و جرائم إسرائيل في سيناء و لا يتفوهون بكلمة حق في الأمم المتحدة. كل هذا في سيناء يكفي لثورة ساحقة لا شك في نجاحها. لكن لا شيء حدث. 

و لكن هاته المرة مع غلاء المعيشة و الفقر و البطالة و الفساد و إنعام الأمن، و تسريبات فاضحة، و كوارث غريبة منها نقل منسوب المياه و إنتشار العطش و ضياع المحاصيل الفلاحية و  إنهيار مبنى في الإسكندرية،  ومحاولة تسميم المصريين من طرف السيسي عن طريق سقي الأراضي الفلاحية بمياه الصرف الصحي، كل هذا نضيف عليه القطرة التي ممكن أن تفيض الكأس و هي التخلي  عن أرض مصرية لصالح دولة أخرى و هي السعودية. و لامستفي الوحيد هي إسرائيل.

إذا لا بد من ثورة لإنقاذ مصر و الإستفاقة قبل فواة الأوان، و يسهرب يوما ما السيسي إلى إسرائيل و تظهر حقيقته. ولكن ما نوع الثورة التي يحتاجها المصريون، هل هي ثورة ناعمة مثل ثورة الربيع العربي في 24 يناير، أم مظاهرات غريبة و ضعيفة لا تغني و لا تسمن من جوع. من الممكن أ نيستغلها أشخاص يتوقون للسلطة وكانوا أصدقاء للجيش الإنقلابي مشتركين في جريمة 30 يونيو. كما أن الليبراليين العالمانيين هم أيضا يمكن أن يحاولوا سرقة الثورة، فيا ليت الشعب المصري يستفيق بثورة إسلامية نقية حضارية و قوية جدا تزلزل الأرض. 

About بنقدور نبيل 3318 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد