عملية درع الفرات

 

عملية درع الفرات

قررت تركيا إرسال فرقة عسكرية لدعم المعارضة السورية ضد داعش في منطقة جرابلس الشماليـ و قد رحب جيش الإئتلاف السوري الذي يمثل و يضم أغلب المسلحين من المعارضة السورية الذين يقفون ضد بشار.

و قد أصدر الإئتلاف السوري المغارض بيانا يبين فيه مساندته للجيش الحر الذي بدء تحركه في شمال جرابلس لتطخهير المنطقة من داعش الإرهابي، و بدء أول عملياته بقصف مدفعي ضد أهداف تنظيم الدولة الإسلامية داعش، وسميت العملية ب  “درع الفرات ” .

و من جانبه أكد أردوغان أن تركيا أطلقت عملية درع الفراة لصد الهجمات الإرهابية أيا كان نوعها ضد تركيا، بعد أن تم إستنفاذ صبر الأتراك حيث تعددت العمليات الإرهابية في جنوب تركيا مثل منطقة غازي عنتاب، و كيليس.

ولفت أردوغان إلى تنظيم داعش لا يمت للإسلام بأي صلة، قائلا: “لا يصبح المرء مسلما بربط عصبة أو حمل راية مكتوب عليها كلمة التوحيد، أو باستغلال لفظ الله عزّ وجل، هؤلاء ليس لهم أي علاقة بالإسلام، بل على العكس تماما إنهم مصيبة تستهدف المسلمين في القرن الحالي”.


13:12:13 . 2016-08-24

Related Post

About بنقدور نبيل 2554 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد