ظاهرة غريبة فوق مصادم الهدرونات الكبير LHC

 

ظاهرة غريبة فوق مصادم الهدرونات الكبير LHC

مصادم الهدرونات الكبير LHC =Large Hadron Collider  هو مشروع علمي في أوربا مكلف جدا و يأخذ مساحة كبيرة،  تم إنشاؤه لمعرفة كيف حدث بداية نشوء الكون، بالإضافة للحصول على أجوبة لأسئلة اساسية يف الفيزياء، مثلا هل هناك بعد آخر غير الأبعاد الثلاثة ؟ و أيضا ما هي طبيعة البلازما و غيرها …

و قد تخوف البعض من أن تتسبب التجارب في كارثة أو حدوث شيء يهدد الأرض. و أكد المسؤولون أن كل شيء على ما يرام و لا داعي للخوف.

لكن عرضت بعض المواقع صورة إلقطها مواطنون قريبون من مشروع مصادم الهدرونات الكبير ” سيرن “، و الصورة تبين ضوءا غريبا و رياح تحرك مادة سوداء و كأنها غمامة ضوئية غريبة توجد فوق المشروع في السماء ! فقال بعض الهواة على أن الأمر هو عبارة عن بوابة لعوالم أخرى ! فرد المسؤولون على أن هذا غير صحيح، و يبدو أن خطأ بسيط أثناء التجارب الإعتيادية تسببت في تلك الأضواء الغريبة. 

هل المشروع هو فقط بحث علمكي ” بريء ” لمعرفة كيف نشأ الكون، أم أنهمشروع له أبعاد عسكرية و إجتماعية ستغير العالم ؟! فالمشروع مكلف و ضخم، و معقد، فمن الممكن أن مشروع لإيجاد طاقة أو سلاح وهذا ممكن، من بين الأمور التي يتدارسونها سرا هي قضية الجاذبية و البلازما، أما الجاذبية فهي التغلب على سقوط الأشياء فتطوف أو تطير، أما البلازما  مثلا فهي تستعمل في تجارب علمية لجعل الطارات الحربية ” شبحية ” يعني لا يكتشفها الرادار ! الله أعلم. 

 

 

15:27:49 . 2016-07-04 . بنقدور نبيل

About بنقدور نبيل 2594 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد