صراع يايا توري ضد جوارديولا

 

صراع يايا توري ضد جوارديولا

يايا توري لاعب إيفواري محترف رفع علم بلاده عاليا، كما شرف نادي مانشيستير سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، و حقق نجاحات باهرة، إلا أن شبح المدرب الإسباني جوارديولا يتابعه، فاللاعب يحيى توري تعرض للإهمال من طرف المدرب جوارديولا قديما في نادي برشلونة الإسباني، لهذا رحل من الدوري الإسباني و توجه نحو بريطانيا، حيث تألق بشكل ملفت، لكن جاءت المفاجأة عندما جاء جوارديولا ليدرب مانشيستر سيتي، فأصبح مكان يايا توري مهدد، خاصة و أنه كبر في السن، و هناك منافسة شديدة من طرف لا عبين آخرين، كما أن يايا توري قد سبق و أن أعلن إعتزاله دوليا، يعني أنه لم يلعب في منخب ساحل العاج ( كوت ديفوار )، إلا أن السبب الحقيقي لإبعاده هو أن جوارديولا لا يحب يايا توري و لا يريده في النادي، لهذا غضب وكيل اللاعب يايا توري و صرح بتصريحات نارية أزمت الوضع، فظهر جوارديولا و قال أن يايا توري يمكنه اللعب رسميا، لكن عليه أولا أن يعتذر. فإعتبر وكيل اللاعب يايا توري أن الأمر هو إهانة.  

ممكن أن تصريحات وكيل اللاعب سببها هو إحتمال تنقل يايا توري لنادي آخر، و تقول الإشاعات على أنه سينتقل لمانشستر سيتي أو ارسنال، لكن أخبار أخرى تقول أنه ممكن أن ينتقل إلى بطولة الولايات المتحدة الأمريكية أو اليابان أو الصين.

البعض خاصة من محبي نادي برشلونة يدافعون عن جوارديولا، قائلين أن يايا توري كبر في السن و فقد قدراته في الموسمين الأخيرين، لكن ارد عليهم و أقول أن الكثير من المدربين يقسون على اللاعبين، خاصة المسلمين الأفارقة و العرب، مثلا مدرب أرسنال الذي دمر مستقبل الشماخ، و مدرب ديبورتيفو لاكورونيا الذي وضع العصى في العجلة ضد إنضمام صلاح الدين بصير و حجي إلى النيبت، حيث أن المدرب برازيلي وفضل تشجيع أبناء بلده. و لا ننسى مدرب تشيلسي الذي حاول تدمير مسيرة محمد صلاح المصري، إلا أن صلاح ووكيل أعماله ليسوا أغبياء فتنقل لنادي مناسب.

يايا توري كان قويا و جيدا في برشلونة فلمذا طرده !؟ المدرب نفسه الذي انتقد في بايرن مونيخ، حيث وجد أقوى فريق في العالم بين يديه، فقام بطرد دانتتي و شاكيري، دون توضيحات !

18:23:31 . 2016-09-20 .  بنقدور نبيل

Related Post

About بنقدور نبيل 2559 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد