شطائر الدجاج المقرمش عبارة عن حثالة لا تأكلها !1 min read


للأسف يعتقد البعض ان الشركات الغربية رائعة ، قوية و متطورة، و يثقون بها، و يعتقد البعض أن شطائر الدجاج المقرمشة ذات جودة عالية، حيث هي  معلبة بشكل جيد و تطرح على مائدة الطعام و في المطاعم،

و الحقيقة المرة أن شطائر اللحم و منها الدجاج هي مطحونة مع الأرجل، الرأس و بعض العظام  بعض أجزاء الدجاج التي لا يحبها البعض و لا يأكلها، أغلب الناس في العالم يفضلون الإكتفاء بأكل لحم الدجاج الطري دون عظام، و لا مصارين، و لا أجزاء من الريش و لا أرجل و لا رؤوس ! إلا أن الشركات الغربية التي تريد الربح تكتس أسواق العالم وليس فقط أوربا و أمريكا بدجاج سيء جدا، ولا يكتفون بطحن العظام مع بقايا اللحم بل أيضا يضيفون مواد كيماوية،  ويتم تعليبها في أكياس بلاستيكية، و تبادلها بيش الشركات التي تصنع شطائر اللحم، مثل تبادل وبيع فضلات الدجاج من عظام و أرجل وغيرها بحوالي نصف يورو ( 0.50 سنت ) للكولغرام الواحد، بالجملة، في السوق و تأتاي مثلا من بولونيا، إسبانيا، البرازيل، فرنسا وألمانيا و تتجمع يفي مصنع ببلجيكا لإنتاج شطائر لحم الدجاج !

و يلتهم الأطفال في المدارس الأوربية شطائر لحم الدجاج بنهم دون أن يعلموا كيف تصنع و ما الذي تحتويه !

الأمر لا ينتهي عند هذا الحد، بل يجب ان نتساءل كيف يتم تربية الدجاج و إطعامه، ففي البرازيل هناك دجاج معدل جينيا، و يحضروا مواد كيماوية مخلوطة بالحبوب و مواد كيماوية و لحم و عظام يطعمون بها الدجاج و البقر و غيره ! و يدعون أنها غنية بالفوسفور و الكالسيوم و جيدة للجسم !

دجاج البرازيل يأكل لحم البقر و الدجاج ! وهو ممنوع في أوربا.

أوربا المتناقضة تنمع إطعام الدجاج الدجاج، لكنها تطعم البشر فضلات الدجاج و عظامه و أرجله و مواد كيماوية !

تخوفت أوربا من جنون البقر يف بريطانيا، لهذا لا تأكل الدجاج اللحم، ولكنها تأكل مواد أقل جودة و بعضها غير طبيعي، أما في البرازيل فقد زادو عن الحد المعقول، و لايترددوا في إطعام الدجاج اللحم، و هذا الدجاج يباع في السوق المحلية و ليس في أوربا، و نتساءل هل تجار المغرب مثلا يستوردون هذا الدجاج؟ لأن تجار المغرب يستوردون بقرا يبدو هجينا من الأرجنتين، و ذرةى معدلة جينيا من البرازيل ؟!

فمذا نأكل على موائدنا ؟!

 

دجاج تحت المجهر

 

About بنقدور نبيل 3936 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية . رسام كاريكاتير و مصمم جرافيكس و كاتب
141 Views

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: