شركة كندية تسرق ذهب اليمنيين !

 

شركة كندية تسرق ذهب اليمنيين !

منذ الثمانينات حاول اليمنيون الإستفادة من ثروات مهمة في منطقة الحارقة، هي إحدى مناطق مديرية أفلح الشام، محافظة حجة، اليمن.

جاءت شركة تبحث عن البترول ، فوجدت الغاز، و أوقفت معملها التجريبي و أغلقت محطة إسخراج و معالجة البترول.

و أكد الكثير أن المنطقة تحتوي كميات كبيرة من الغاز.

في حوالي سنة 2008 جاءت شركة تدعي أنها غير مهتمة بإستخراج الذهب، و أنا كانت تحاول إستخراج البترول، و تدعي أنها تحتاج معدات ضخمة، وهي شركة كندية.

إدعاؤها حسب روايات اليمنيين في المنطقة، هو أنها متوقفة و لا تستغل معداتها للإستيلاء على الذهب.

في نفس الوقت لم يبدي المسرولون في صنعاء أي إخهتمام، و بقي شعارهم لسنوات هو ” الإهمال “.

لكن أكد الكثير من أهالي المنطقة أن الشركة تستمر في الحفر، و تستعمل كل الوسائل الممكنة لتتبع عروق الذهب في جبل الحارقة.

و حسب بعض الصحفيين المحليين فإن الشركة الكندية تدعي أن كمية الذهب قليلة لكل طن من التراب، غلا أن الأهالي هم أنفسهم يحاولون إستخراج الذهب، و يمزجونه بالماء و الزئبق، و أكدوا أن كمية الذهب كبيرة، و يجمعونها بأنفسهم بطرق حفر بدائية.

لهذا دق ناقوس الخطر الكثير من اليمنيين متهمين الشركة الكندية بسرقة الذهب. منذ 2008 إلى 2013.

وحسب موقع اليمن اليوم الإخباري :

ناقش اجتماع عقد في مديرية أفلح الشام في محافظة حجة مع مسؤولين من شركة (دبليو . سي . بي) الاسترالية لمناجم الذهب، وكانتكس الكندية للتعدين، إمكانية إنشاء منجم عالمي للذهب في منطقة الحارقة في المديرية، مستعرضاً تقريراً عن تقييم الأنشطة الاستكشافية خلال الأعوام الماضية، وإمكانية التوسع فيها والانتقال إلى مواقع أخرى، خصوصاً بعد ما أكدت الدراسات والاستكشافات الميدانية وجود كميات كبيرة من المعادن في المنطقة …

 

لن ندخل في تفاصيل نهم ثروات اليمن، لكن نؤكد أن على المسلمين الدفاع عن مصالهم، و لا يجب أن يتركوا ثرواتهم تنهب من طرف الغرب.

و نرد على البعض الذين يقولون لمذا تخلفنا و هم تقدموا، لمذا هم أغنياء و نحن فقراء، الجواب هو أننا مغفلين، نتكل على وصوليين ليحلوا لنا مشاكلنا، لا نهتم بأرضنا و ثرواتنا، و علينا أن نستفيق.

سبب تخلفنا هو كثرة الحروب و أيضا نهب ثرواتنا !

 

و في موضوع آخر يمكن أن يتساأل البعض، إذا كانت اليمن لها ذهب، ألا يمكن إيجاد الذهب في السعودية لأنها جارة، و لاجواب نعم، هناك حوالي عشرة مناجم ذهب في السعودية.

18:04:39 . 2016-05-07 . بنقدور نبيل

Related Post

About بنقدور نبيل 2559 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد