شاومينج

 

شاومينج

شاومينج هي إسم صفحة في الفيسبوك، صاحبها مجهول الهوية، يقوم بتسريب أسئلة الإمتحانات في مصر، و وضع السيسي في مازق هو و جيشه الأمي الذي لا يعرف كيف يستعمل الأنترنت !

كلمة شاومينج يبدو أنها أجنبية و بالضبط من الصين، و تعني نسخ النص و الصورة، و هي كلمة متداولة في الصين، لتعليم طرق الغش، و أيضا لنشر أو تسريب أسئلة الإمتحانات.

و صفحة شاومنيج المصرية في الفيسبوك قلبت الإعلام المصري رأسا على عقب، و جننت السلطات المصرية، حيث سربت أسئلة الإمتحانات، و وضعت الحكومة المصرية في حرج.

قال الكاتب الصحفى وائل قنديل، تعليقًا على واقعة تسريب صفحة “شاومينج” لامتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة اليوم الثلاثاء، انه المسلسل الأكثر تشويقًا.

وأوضح فى تدوينة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”: ” مسلسل “شاومنج”يكتسح فى رمضان، تسريب امتحانات الثانوية، يعقبه فى الحلقات القادمة دراما أكثر تشويقًا تنتهى بإلغاء نظام التنسيق”.

ونشرت صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، امتحان اللغة الانجليزية لطلاب الثانوية العامة، تزامنًا مع بدء الامتحان، صباح اليوم الثلاثاء.

كما تم تسريب امتحاني مادة اللغة العربية والتربية الدينية بالثانوية العامة النظام الحديث للعام الدراسي 2015 – 2016.

و قد لاقت صفحة شاومينج شهرة كبيرة في الفيسبوك،  و كانت الكلمة الأكثر تداولا في محرك البحث جوجل و في الفيسبوك !

غضب شديد يجتاح شوارع المحروسة من قبل أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، بعد فشل نظام قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى فى تأمين امتحانات الثانوية العامة، بما يؤثر على مستقبل أبنائهم ويهدر جهدهم.

 

08:33:29 . 2016-06-08 . بنقدور نبيل

 

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2831 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد