سحب تنظيم كاس إفريقيا من المغرب

طبعا لم تتوقف وسائل الإعلام الرياضية عن الحديث حول طلب المغرب تأجيل كأس إفريقيا، و اليوم (12-11-2014 ) قام الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بسحب تنظيم كأس إفريقيا من المغرب، و يفتح المجال أمام الدول الراغبة في تنظيمه للإستعداد و الترشح في أسرع وقت، و جاء القرار واقعي و منتظر بعد إجتماع طاريء للمسؤولين الأأفارقة في مصر بالقاهرة.

وأكد عيسى حياتو الكاميروني رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ( كاف CAF ) ما ملخصه: أنه من المستحيل تأجيل البطولة، لأن هذا سيؤثر سلبا على المستشهرين، و على المنتخبات الإفريقية، بالإضافة إلى كل اللأندية التي لها لاعبين يلعبون في المنافسة الإفريقية، كما أن التـأجيل سيتسبب في فوضى، و لن تكون منظمة الإتحاد الإفريقي محترمة و تفقد صلاحياتها و جديتها أمام العالم. (إنتهى كلام عيسى حياتو في قناة فرنسية ).

وفعلا برنامج عملهم ووقت إعطاء اللاعبين حق الغياب من أنديتهم للعب لمنتخباتهم، وممكن أن تتضرر عدة منتخبات إفريقية على الأقل بما يقارب مليون دولار لكل فريق تكاليف الإستعداد.

لهذا فمن المنتظر أن يتم تحديد عقوبات ضد المغرب رياضيا، فمن المنمكن أن يتم إعطاء غرامة تدفعها الجامعة الملكية المغربية للكاف. و يتم إستبعاد المنتخب المغربي مباشرة من كأس إفريقيا 2015، كما من الممكن إستبعاد كل الفرق (أندية و منتخبات) مغربية من المباريات الرمسية الإفريقية لمدة معينة يمكن أ نتصل إلى ثلاثة سنوات !

و هكذا مؤكد تضرر المنخب المغربي لكرة القدم للمحترفين الكبار بقيادة الأسد بادو الزاكي مدرب المنتخب. و تضيع كل المجهودات في الإستعداد لهذا الحدث.

كما من الممكن أن تتضرر عدة شركات مغربية و أجنبية من سحب التنظيم من المغرب !

بنقدور نبيل 12-11-2014

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 3185 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد