زيادة عدد أندية كأس العالم

 

زيادة عدد أندية كأس العالم

يحاول رئيس الفيفا السويسري أنفنتينو تغيير عدد منتخبات كأس العالم و أيضا زيادة عدد الأندية في كأس العالم للأندية.

بالنسبة لكاس العالم للأندية إقترح أنفنتينو زيادة عدد الأندية إلى 32 نادي، ممكن أن السبب هو تقوية و تعزيز شعبية البطولة، بعد أن إنتقدها البعض. و يعتقد أن البطولة هي في توقيت صعب، حيث أنها تجعل اللاعبين لا يرتاحون. و إذا تم زيادة العدد سيزيد عدد المباريات و تطول المدة و تتعقد الأمور. لكن قيل في السابق أن هناك فتور و عدم الإهتمام بالبطولة، لهذا يحاول أنفتينو زيادة الأندية، و خصا ةأن هذا القرار سيجعل البطولة مربحة للمنظمين و للفيفا نفسها، كما سيعطي فرصة لعدة أندية للمشاركة و الإستفادة. لكن يبقى توقيت البطولة هو المشكل. في السابق كانت تحتكر اليابان تنظيم البطولة، ثم بعدها نظمها المغرب مرتين متتاليتين، و ستنظم المرات القادمة في الإمارات العربية المتحدة مرتين متتابعتين. و يمكن أن تقوم الفيفا بإشعار الإمارات بتغييرات مفاجئة.

عندما نظمها المغرب حصل زيادة في الجائزة التي تسلم للفريق الأول و الثاني و الثالث، حيث ربح الرجاء البيضاوي 4 ملايين دولار أمريكي بفضل وصوله للنهائي و حصوله على الرتبة الثانية.

 

14:55:41 . 2016-12-09 . بنقدور نبيل

Related Post

About بنقدور نبيل 2601 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد