روسيا و جيش بشار يقتلون أبرياء حلب

 

روسيا و جيش بشار يقتلون أبرياء حلب

تتعرض حلب في سوريا لهجوم إرهابي و تطهير عرقي خطير ينفذه جيش بشار الإرهابي و جيش روسيا المجرم بقيادة الدكتاتور بوتين.

و للأسف رغم ضعوطات بعض الجهات لإيقاف لامجزرة إلا أن الأمر لم يتوقف، و كابوس الحرب الدامية ضد المدنيين مازالت مستمرة، و قد حاولت تركيا قيادة أردوعان أن تدافع عن حلب لكن بدون أن تواجه روسيا طبعا، و تقوم بالضغط على الأكراد الذين تحولون إلى مرتزقة يدعمون بشار في خطوة خطيرة جدا، كما إضطرت تركيا أن توقف الكثير من الناس الذين يقطعون الحدود التركية السورية، و حاربت داعش بقوة، لأن داعش في خطوة همجية زادت الطين بلة، حيث قامت بعدة معارط دامية ضد ثوار سوريا، وليس ضد شبيحة بشار.

و في أخبار متفرقة بينت لنا أن الوضع سيء جدا للغاية، حيث ظهر نشطاء داخل سوريا إستطاعوا تصوير مواكب ضخمة من أرتال جيوش الدولة الإسلامية داعش تتنقل بكل حرية، و تحميها طائرات جيش بشار !

و في مصر قام علماء الأزهر بإنتقاد ما يحصل من قتل للأبرياء يف حلب، لكن دون توجيه أصابع الإتهام ضد بشار و جيشه المجرم.

أما في عدة عواصم و مدن عالمية، يحاول نشطاء و منهم لاجؤون سوريون،  

و هدد أردوغان بأنه يريد إقحام جيشه في حلب لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، لكن اليد الواحدة لا تصفق، و لا توجد مساندة من أية دولة، أما أمريكا بقيادة أوباما فهو على ما يبدو سعيد بالوضع السيء.

و قد إنتشر فيديو بترجمة كاذبة غير صحيحة لأردوغان، حيث إنتشرت غشاعة أن أردوغان أمر الجيش التركي بأن يدخل سوريا لإنقاذ حلب.

و من بين ضحايا حلب طبيب أطفال رفض الخروج و الهروب من حلب، فنال الشهادة.

الطبيب محمد وسيم معاذ إشتشهد مع خمسة من الأطباء المسلمينالسنة في حلب في مستشفى القدس بحلب التابع لمنظمة أطباء بلا حدود، و إستشهد معهم على ألأاقل 50 طفلا ! بسبب غارات إجرامية للجيش الروسي الظالم. 

في الأنترنت إنتشر هاشتاغ حلب_تحترق الأول عالمياً على موقع “تويتر”.

و في الفيسبوك صبغ اللون الأحمر “الفيسبوك” تعبيراً عن الغضب من المجازر التي يرتكبها الأسد والعدوان الروسي في حلب، دعا ناشطون مصريون لحملة إضراب تضمنت إغلاق الحسابات الشخصية لـ”فيسبوك” استنكاراً للصمت العالمي أمام استباحة النظام لدماء أهالي حلب.

وتدعو الحملة إلى إغلاق جميع مستخدمي موقع “فيسبوك” حساباتهم عند تمام الساعة 12 ليلاً من مساء الأحد الموافق 1-5-2016 ولمدة 24 ساعة، في حين تجاوز عدد مشتركي حملة “تعطيل الحساب الليلة اعتراضاً على إحراق حلب”  الأربعة آلاف مشترك بعد مرور ساعات قليلة على إطلاقها.

ويقوم المشاركون في الحملة بتوضيح سبب إغلاقهم لموقع فيس بوك بكتابة “إن حلب تحترق والنظام الأمريكي يدعم هذا الدمار، والفيسبوك مسيس يسكت عن هذه الفوضي مثل النظام الأمريكي” حيث يتم يستخدم عبارة واحدة قيامهم بإغلاق حساباتهم كالتالي : Aleppo is burning, the US system supports this devastation, and Facebook is politicized and silent over this mess. Same as the American ‘regime.

 

وفيما يلي جدول بمواعد الوقفات التضامنية وتفاصيل الأماكن التي ستقام فيها وموعدها.

– إسطنبول

تقام اليوم السبت في منطقة الفاتح

واشنطن

تقام اليوم السبت في العاصمة الأمريكية واشنطن

–  باريس

وفي مدينة باريس ينظم السوريون وقفة احتجاجية اليوم السبت

نيويورك

تبدأ الفعالية غداً الأحد في نيويورك

ألمانيا

نظم السوريون في ألمانيا وقفات احتجاجية تنطلق غدا الأحد

بيروت

وقفة تضامنية مع شهداء حلب في ساحة الاسكوا غداً الأحد ببيروت

1462020557

روسيا و جيش بشار يقتلون أبرياء حلب-001-

 

المصدر
بعض الفقرات مصدرها
أوريونت نيوز
مواقع التواصل الإجتماعي تويتر فيسبوك

حلب نيوز 

بنقدور نبيل . 15:08:11 .  2016-04-30 .

About بنقدور نبيل 2594 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد