رئيس الوزراء التركي عبرنا عن أسفنا و لم نعتذر لروسيا

رئيس الوزراء التركي: عبرنا عن أسفنا و لم نعتذر لروسيا

 

رئيس الوزراء التركي: عبرنا عن أسفنا و لم نعتذر لروسيا

وضح رئيس الوزراء التركي ” بن علي يلدريم ” موقف تركيا من إسقاط الطائرة الروسية سنة 2015 و مقاطعة روسيا لتركيا، حيث صرح يف السابق على أن تركيا أرسلت رسالة إلى روسيا تعبر فيها عن أسفها لما حصل، و هذا تعبير من تركيا على إردتها في عودة العلاقات الطيبة مع روسيا. و إعتبر بن علي يلدريم الرسالة عبارة عن أسف و ليست إعتذار، و تركيا لا تفكر في تعويض عائلة الطيار و لا دفع ثمن الطائرة لروسيا.

و جاء تصريحه في الوقت الذي كانت وسائل الإعلام تنتظر من تركيا دفع تعويضات مادية لروسيا، حيث إعتبرت وكالات الأنباء أن أردوغان طبق اشلرط الأول لروسيا وهو الإعتذار، و تبقى له دفع تعويضات لعائلة الطيار الروسي و قيمة الطائرة نقدا لروسيا كشرط تاثي، و الشرط الثالث هو التحقيق في مقتل الطيار و جندي روسي آخر كان على مروحية متوجهة لإنقاذ الطيار . إلا أن بن علي يلدريم بين أن الأمر لن يصل إلى تعويضات أو إعتذار رسمي يترتب عليه مثلا عقوبات أو متابعات قضائية.

بعض المحللين يعتبرون موقف تركيا متردد و غير حاسم، و الحقيقة أن موقف تركيا جيد، فهي تبحث عن السلام، و تريد إيقاف التفجيرات الإرهابية داخل تركيا، و قد سبق أن توعد بوتين بالإنتقام من تركيا، و قرر تسليح الأكراد ، و هذا أثر على السياحة في تركيا، كما أن عدد الضحايا اللأتراك و الأجانب داخل تركيا في إزديايد و هذ اأمر مؤسف. فالإرهابي الحقيقي الذي يجب أن يعتذر هي روسيا، لأنها تقتل أطفال سوريا، و تسلح المعارضة الكردية ضد تركيا .

 05:40:09 . 2016-06-29 . بنقدور نبيل
About بنقدور نبيل 2601 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد