درون لتوزيع الأدوية
درون لتوزيع الأدوية

درون لتوزيع الأدوية

 

درون لتوزيع الأدوية

منذ بداية صناعة الطائرات الصغيرة ” درون – drône ” و الكثير من الشركات في الغرب تحاول إستغلال التقنية لعدة أمور، فبدؤوا للأسف بالحرب، حيث يتم إستعمال الرجل الآلي و الطائرة الصغيرة بدون طيار للمراقبة بالكاميرا و القتل. ثم تم نشرها يف الأسواق للعامة لتصوير الفيديو، و هاته المرة بتم تجريبها لنقل السلع، و بدء الفكرة الجريئة في شركة أمازون AMAZON  لنقل السلع خاصة الصغيرة التي تكون قريبة من المشتري في أمريكا.

إلا أنه في فرنسا في مدينة ” بوردو ” و  يتم تجريبها لنقل الأدوية من المستشفى إلى مركز صحي آخر، أو إلى المريض مباشرة.  أما في إيرلندا الشمالية فكانت تجربة مختلفة، حيث أن منظمة نسوية تدافع عن لاإجهاض إستعملت ” درون ” لحمل حبوب الإجهاض، كطريقة للتعبير عن غضبهم لقوانين منع الإجهاض !  طبعا نحن بكل ضراحة ضد الإجهاض و فكرة المنظمة تبدو غريبة، و هي فقط ضوضاء إعلامية لا فائدة منها. لكن بالمقابل ترجبة بوردو و أمازون جيدة جدا، لأنها مفيدة. فمثلا يتم تفادي الطرق المكثضة بالسيارات، و يتم نقل تحاليل الدم بسرعة أو أي دواء مهم أو أداة معينة قبل العملية الجراحية، فلا يتم تعريض حياة المرضى للخطر.

الدرون Stork-X8 الطائر يتم تعليق عليه مثل كيس يحمل الأدوية، و يطير لمدة 20 دقيقة، و بسرعة 60 كلم في الساعة. و سر الإهتمام بهاته الفكرة هو أن شركة مكلفة بالنقل السريع ارادت أن تجرب حلولا ناجحة لإرضاء عملائها وهي شركة ” فلاش بيولوجيستيك ” Flash Biologistic  وقد سموا تجربتهم ب ” درون من أجل الحياة ”   Drone For Life . و قد إستغلت الشركة صالون دولي للتقنيات النقل international ITS لعرض منتوجها.

08:36:45 . 2016-06-24 . بنقدور نبيل
About بنقدور نبيل 2559 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد