داوود أوغلو يبين من وراء تفجير أنقرة

 

داوود أوغلو يبين من وراء تفجير أنقرة 

حزب العمال الكردستاني هو منفذ عملية تفجيرات أنقرة

أكد رئيس الوزراء التركي ” أحمد داوود أوغلو” أن حزب العمال الكردستاني هو منفذ التفجير الإنتحاري الإرهابي في أنقرة، و الذي أودى يحياة 28 شهيد تركي و إصابة 61 جريح.

قال داود أوغلو في خطاب نقله التلفزيون على الهواء: “هذا الهجوم الإرهابي نفذته عناصر من المنظمة الإرهابية في تركيا (حزب العمال الكردستاني) وميليشيات وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا”، مضيفاً أن الشرطة أوقفت تسعة أشخاص في إطار تحقيقها.

وأوضح: “على ضوء المعلومات التي لدينا ثبت بوضوح أن هذا الهجوم نفذه أعضاء جماعة إرهابية داخل تركيا بالتعاون مع عضو في وحدات حماية الشعب عبر من سوريا”. وأضاف: “اسم منفذ الاعتداء صالح نصار وقد ولد في عام 1992 في مدينة عامودا بشمال سوريا”.

و يقال أن الإرهابي قام بإستئجار سيارة من إزمير غرب تركيا و توجه بها إلى أنقرة، ووضع فيها متفجرات شديدة القوة و فجر نفسه قرب حافلة تقل أتراك. و يعتقد أن هناك منفذ آخر دخل إلى تركيا مع اللاجئين هو “صالح نجار”.

هاته العملية الإرهابية تبين حكمة تركيا من غلق حدودها و البحث عن تكوين منطقة آمنة بعمق 10 إلى 20 كلم في جنوب تركيا داخل العمق السوري ( شمال سوريا ) و ضرورة دخول جنود أتراك إلى ذلك الشريط لحماية اللاجئين ومنع تسرب الإرهابيين.

وقد أكد أردوغان ما صرح به وزير الوزراء التركي ” أوغلو” من أن إرهابيين أكراد هم من قاموا بالعملية، مما يبين أن أمريكا و حلفاؤها يتوجب عليهم إعادة النظر في إعتبار حزب العمال الكردي و ميليشيات وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا منظمة إرهابية.

 

19:42:16 . 2016-02-18 . بنقدور نبيل

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2791 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد