داعش لها مناصرين في روسيا

داعش لها مناصرين في روسيا

تنظيم الدولة الإسلامي الذي أعلن للأسف عداوته للجيش الحر البطل، له مناصرين في العالم، و من بينهم طلبة من روسيا.

يعتقد المحققون في روسيا أن طالبا من جامعة سانت بيترسبورغ يقوم بدفع شباب للإنضمام لداعش.

كانت الشرطة تراقب الشاب إلياس كاجيروف  Ilias Kaguirov منذ أكثر من سنة، و لم تمسك به مباشرة لكي تكشف أعضاء آخرين. و تم القبض عليه فيما بعد. ووالديه لم يحسا بأي شيء غير عادي.

وقد قامت أيضا الحكومة التركية بمراقبة عدد هائل من المسافرين، خاصة الذين يحاولون المرور عبر الحدود التركية إلى سوريا و يخرجون منها. و أوقفت تركيا أكثر من 14 شابة روسية و تم إرسالهن إلى روسيا بتهمة الإنتساب لداعش.

و من بينهن طالبة متفوقة في جامعة موسكو فاريا كارولوفا Varia Karaoulova التي لم تتجاوز 19 سنة و اتهمت أنها مع داعش.

أربعة من الروسيات هن أمهات أخذن معهن أطفالهن .

و قد إستغرب المجتمع الروسي من تغير بعض الشباب الذين ينضمون لداعش بشكل غير مسبوق و مفاجيء. و حسب بعض التقارير الغربية فإن داعش لها أكثر من 25.000 مقاتل أجانب قادمون من أكثر من 100 دولة !

ذا الخبر منقول من مواقع رسمية إخبارية منها موقع رسمي للقناة الروسية ” روسيا اليوم”. و يبدو أن القصة حقيقية، لكن نتساءل هل هاؤلاء الشباب فعلا مع داعش، أم أن روسيا تتخلص من سياسيين و مسلمين يدافعون عن حقوقهم مثلا في الشيشان !

لأن المشكلة هي أن أي مسلم طيب يأمر بالمعروف و ينهى عن المنكر و يقف ضد الإرهاب يمكن أن يكون عرضة لإتهامات خطيرة من حكومته.

و أنا هنا لا أدافع عن دائعش التي إرتكبت جرائم ضد مساكين من الجيش الحر في عمر الزهور، لكن من باب الحيطة و الحذر و جب تقصي الحقائق و تبين ما يجري لأن روسيا لا تحب المسلمين و الجالية المسلمة في ديار الكفر في خطر.

بنقدور نبيل   .   13:21:01    .   2015-11-27

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 3160 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد