داريا المفرغة من أهلها في قبضة بشار

داريا المفرغة من أهلها في قبضة بشار

 

داريا المفرغة من أهلها في قبضة بشار

بعد أربع سنوات من حصار داريا من طرف بشار المجرم، أصبحت الآن فارغة من سكانها ! ولا يوجد فيها لا طفل ولا شيخ و لا جندي من الجيش الحر.

تقع داريا جنوب غرب دمشق، و تم ترحيل السكان و المقاتلين من الجيش الحر إلى مدن أخرى خاصة إدلب تقع تحت سيطرة الجيش الحر و تبعد حوالي 350 كلم عن دمشق.

يعتبر حصار داريا و ترحيل سكانها، جريمة و فضيحة لا إنسانية شارك فيها لامتمع الدولي و خاصة الغرب، بتنسيق مع النصيرية المجرمين. لكن كل عثرة فيها خير، فهذا يدل على نهاية الحصار، و يدل على تجمع الجيش الحر كفصيل كبير في منطقة يسيطرون علهيا، لإستعداة أنفاسهم و تنظيم صفوفهم و العودة لطرد بشار نهائيا. لكن إنتشرت تصريحات و منها لمسؤولون أمميون يتبرؤون من هذا الترحيل و يقولون أنهم لم يعلموا به إلا يف آهر ساعتين، و أن هذا الترحيل التعسفي و بعد أربع سنوات من الحصار هو لا إنساني.

ووفقا للأمم المتحدة، يتعرض نحو 600 ألف شخص للحصار في سورية، معظمهم في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون و المحاصرة من قبل قوات الأسد.

يذكر أن داريا تعرضت لمحاولات اقتحام من قبل قوات النظام عشرات المرات منذ نوفمبر 2012 الا أنها باءت جميعها بالفشل، وتعرضت المدينة لدمارشامل يصل إلى نسبة 80%، فيما نزح نحو 90% من سكانها، وتم قصف داريا بأكثر من ستة آلاف برميل متفجر، وفق «مركز داريا الإعلامي» التابع للمعارضة.

16:42:26 . 2016-08-31 . بنقدور نبيل

Related Post

About بنقدور نبيل 2594 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد