خليفة حفتر يستمر في حربه الإنقلابية

 

خليفة حفتر يستمر في حربه الإنقلابية

مازالت الحرب الأهلية مستمرة في ليبيا، حيث سيطرت قوات خليفة حفتر على بعض الموانيء، و هذا دليل على أن خليفة حفتر إنقلابي يرفض النظام الديمقراطي و يرفض أي حل سلمي بتكوين حكومة وفاق وطنية. و يسمي البعض هليفة حفتر بسيسي ليبيا ، حيث وجد ضباط مصريين موالين للسيسي يدعمون خليفة حفتر، بالغضافة إلى أن حوالي نصف جنود خليفة حفتر كانوا جنود موالين للنظام السابق للقذافي. كما أن خليفة حفتر تلقى دعما من الإمارات، و خليفة حفتر عاش و ترعرع في أمريكا ! و مهما كانت حقيقة خليفة حفتر، فغمن الواضح أنه ضد غرادة الشعب الليبي، و لا يريد لنار الفتنة أن تهدأ !

وبدأت هذه القوات الأحد الماضي هجوما على منطقة الهلال النفطي الواقعة بين بنغازي (ألف كلم شرقطرابلس) وسرت (450 كلم شرق طرابلس)، وسيطرت على ميناءي راس لانوف والسدرة، أكبر موانئ تصدير النفط، قبل أن تعلن الاثنين السيطرة على ميناء الزويتينة.

سيطرت قوات خليفة حفتر على ثلاثة موانيء بترولية، و قد تأثر إقتصاد ليبيا منذ سقوط القذافي، حيث تراجعت صادرات ليبيا من عدد براميل النفط، حيث كانت سابقا 1.6 مليون برميل يوميا، و بعد 2011 تراجعت . و يمكن أن مؤامرة خارجية شجعت على تدمير إقتصاد ليبيا، لكي تستفيد دول أخرى مصدرة للنفط مثل الإمارات، لكن هذا مستبعد.

10:48:29 . 2016-09-14 . بنقدور نبيل

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 3201 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد