خطر السكر

خطر السكر

 

خطر السكر

أحد أكبر أسباب ضعف الذاكرة وانتشار مرض السكري، وقلة التركيز وظهور أمراض كثيرة مثل الكوليسترول وغيرها هو الإكثار من السكر خاصة الأبيض المعالج صناعيا حيث يتم تبييضه!

في 50 سنة الأخيرة تغيرت عادات الناس في الأكل في كل أنحاء العالم، حيث تضاعف إستهلاك السكر إلى ثلاثة مرات في سرعة قياسية، و مازال يتضاعف. و خطر السكر الأول يكمن في أنه موجود في الأكل الصناعية المعلبة بشكل كبير يمكن أن يتجاوز 75 % بدون مبالغة.

في بداية التجارة بالسكر الأبيض المعالج، تم أيام ببحوث علمية لمعرفة جودة السكر، وجدوا أن السكر الأبيض يشكل خطرا على الحياة الإنسان و أنه ببساطة سم أبيض. و من بين ما إكتشفوه أنه يسبب الذبحة الصدرية، و في بحث علمي آخر وجدوا أنه يسبب ضعف الذاكرة و التركيز، لكن الشركات غطت على هاته الحقائق، و تم إرشاء بعض الباحثين، و التكتم على هاته الأبحاث لأكثر من 50 سنة.  الآن أصبح الأمر واضحا، فالسكر يزيد من مخاطر مرض السكري بشكل كبير، و يسبب أمراضا و أعراضا أخرى تتبع مريض السكري و تهدده طيلة حياته، مثل مرض الغرغرينا الخطير الذي يتسبب في بتر الأعضاء و صعوبة إلتئام الجروح، و أيضا العمى، لأن مريض السكري بسبب الجوع hypoglycémie يعرض عروق عينيه للإنفجار !

هناك بدائل، منها سكر ” الستيفيا ” stévia الذي هو سكر طبيعي لا يسبب أي أمراض، و خالي من أي سكر في الدم، فلا يحتوي على كالوري calories . لكنه أصبح غاليا، و لم ينتشر في العالم بين الفلاحين، و تستغله الشركات الكبرى مثل الشركة الإجرامية ” مونسانتو ” monsanto حيث أنها إشترت أراضي شاسعة من حقول الستيفيا stévia ، خاصة في أمريكا اللاتينية، و كأنه نوع من شبه إحتكار.

أما ” الأسبرتام ” فهو مادة كيميائية مستخرجة منسم أستعمل في الحرب العالمية، ويعتقد أنه يسبب السرطان. وهو يباع تحت أسماء منها تعليب شركة ” كانديريل ” canderel …

لكي يكون الإنسان قويا، و ذو ذاكرة جيدة، و لا يمرض كثيرا، عليه التقليل من السكر، و محاولة الإكثار من أكل السلطة، و عدم إضافة سكر في العصائر. أما وزارة الفلاحة و التجارة في كل دولة فعليها أن تحاول زرع حقول شاسعة من نبتة الستيفيا، لكي يرخص ثمنها و تكون في متناول الجميع، فللأسف أغلب مرضى السكري خاصة في الدول الفقيرة لا يستطيعون إقتناءها.

18:36:34 . 2016-09-19 . بنقدور نبيل

Related Post

About بنقدور نبيل 2601 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد