حملات تطهيرية في الكركرات ضد البوليزاريو الإرهابي

 

حملات تطهيرية في الكركرات ضد البوليزاريو الإرهابي

قررت الحكومة المغربية إرسال فرق من الجيش المغربي و طائرات لتمشيط الحدود المغربية الصحراوية المتاخمة للجزائر و موريطانيا، لتحقيق على ما يبدو ثلاثة أهداف :

التحكم المطلق في أراضي المغرب لأن الصحراء مغربية

القضاء على الإرهابيين و خاصة البوليزاريو الإرهابي، وتركيا و اليابان مثلا تعتبر البوليزاريو جماعة إرهابية

القضاء على التهريب، و حسب رأينا ليس فقط القضاء على تهريب المخدرات بل أيضا الأسلحة و إعطاء إنذار غير مباشر لموريتانيا !

يقال أن موريتانيا تحاول صب الزيت في النار و تعقيد مهمة المغرب في ضمان صحرائه المغربية، فتقف موريتانيا فجأة مع الجزائر و تساند البوليزاريو، و في نفس الوقت أهالي موريتانيا و حتى السينيغال يستفيدون من دعم الحكومة المغربية للمواد الغذائية الرئيسية في المغرب، حيث يتم نقل هاته المواد الغذائية لبيعها في موريتانيا و السينغال من طرف الموريتانيين !

تحركات موريتانيا المشبوهة،  و مواقفها العدائية المفاجئة جعلت المغرب يحذر من أي إنقلاب للموازين، فتم تمشيط الحدود لطرد المهربين و الإرهابيين . و الإرهاب حقيقي و ليس كلمة لتبرير تدحل عسكري، فالمغرب في صحرائه و يحق له نشر جيشه أينما أراد و لتذهب اللأمم المتحدة إلى الجحيم.

بل الإرهاب حقيقي، حيث إكتشف الجيش و الشرطة و المخابرات محاولات إرهابيين للتسلل و تمرير أسلحة يمكن أن تهدد المغاربة داخل المغرب.

794981127710

 

منارسلمي:عمليات إستباقية ضد التهديدات الأمنية على الحدود مع موريتانيا

تحليل.. حملات تطهيرية للحد من أنشطة التهريب بمنطقة “الكركارات” جنوب المغرب

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2831 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد