جيتباك لناطحات السحاب

0 min read

قررت الإمارات في خطوة عجيبة التغلب على الحرائق التي تنشب يف ناطحات السحاب عن طريق إستعمال تقنية جيتباك jetpacks ، وهي عبارة عن محرك يسمح بجمل بعض الماء أو مواد أخرى بكمية محدودة و تساعد رجل الإطفاء على الطيران.

فالجيت باك jetpacks هي محرك بمروحتين أو محرك يساعد الإنسان على الطيران، حيث توضع على ظهر الرجل و يتحك بها بيديه الإثنتين. و في الغالب تستعمل بحذر لأنها خطيرة، كما أنها لا تستعمل سوى للألعاب. 

رأيي الشخصي هو أنني تساألت منذ سنوات عن خطورة بناء ناطحات سحاب مثل الخازوق، حيث تشتعل النار في الأسفل و ترتفع إلى اأعلى حارقة بذلك المحتجزين في ناطقة السحاب فيموتوا بالإلإختناق أو الحرق .

لكن يف شريط وثائقي أكد خبراء البناء أن ناطحات السحاب خاصة في الإمارات لاعربية المتحدة مقاومة للنيران و يمكن للإطفائيين التصرف بسرعة دون مشاكل !

لكن الحقيقة حسب هذا الخبر إن كان فعلا صحيح ، لأنني استغرب الخبر المنتشر في الأنترنت، رغم أنني تحققت من الخبر و الصور موجودة. إذا كان الخبر صحيحا فهذا يعني أن تقنيات إطفاء الحرائق فغي ناطحات السحاب غير فعالة وهذه كارثة ! ألا توجد أنابيب تتحمل الحرارة و تنقل الماء و ترشه على كل الأبنية ؟ طبعا ستكون موجودة و ضرورية ، إذا لمذا يتم إستعمال الجيت باك ؟! الجواب هو أنه إستعراض سياحي و جلب للإنتباه و تضييع للمال، و البحث عن السبق في اللأرقام القياسية و الإختراعات التقنية … ولو أن الإمارات لم تصنع شيئا.

لكن في الحقيقة إ‘تراضا على ما سبق، فإن جيتباك ليس من الضروري حملها للماء، فهذا يبدو مستحيل الآن، بل هو لإنقاذ الناس المحتجزين، و تسهيل تنقل رجالا المطافيء، الذين يمكنهم فتح فتحات لإنقاذ المحتجزين وفتح الأبواب من جهات أخرى و الوصول للنقاط الصعبة. 

على كل حال أدعو من كل قلبي أن يعيش سكان ناطحات السحاب في أمن و سلام، و أن تبقى الإمارات في عطاء و تطور إن شاء الله. فالشعب الإمارات طيب و خلوق و يحق له العيش في رخاء و تطور. لكن على الحكومة الإماراتية أن تقوم بخطوات مدروسة، لأ التطور ليس ببناء ناطحات السحاب التي هي إحدى علامات الساعة الصغرى ( التطاول يف البنيان) ، بل التطور هو تصنيع البلد بمصانع متطور في صناعة الطائرات و الصواريخ و السيارات 1000 بالمائة إماراتية إن شاء الله.

جيتباك-jetpacks-jet-flying-man-2-إطفاء-مطافيء-إمارات-دبي-الشارقة-أبوظبي

 

جيتباك-jetpacks-jet-flying-man-إطفاء-مطافيء-إمارات-دبي3--الشارقة-أبوظبيجيتباك-jetpacks-jet-flying-man-إطفاء-مطافيء-إمارات-دبي-الشارقة-أبوظبي

بنقدور نبيل . 23:13:35  .  2015-12-02

About بنقدور نبيل 3306 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد