ترامب يهدد ببناء الجدار مع المكسيك

جرائم ترامب في خمسة أيام !

 

جرائم ترامب في خمسة أيام !

ترامب يهدد ببناء الجدار مع المكسيك…

سارع دونالد ترامب في التوجه لمكتب وزارة الدفاع الداخلية الأمريكية ، وهذا بعد خمسة أيام من تقلده السلطة في أمريكا، و أول ما إهتم به هو التوقيع على وثيقة للتحضير لبناء جدار فاصل عنصري بين أمريكا و المكسيك، و أكد للإعلام و أيضا في مواقع التواصل الإجتماعي أنه مصر على بناء الجدار المشؤوم الذي يعد إهانة للمكسيكيين، و تكلفته كبيرة للأمريكيين . و أكد دونالد ترامب أن الجدار ستكون تكلفته مقتسمة بالتساوي بين أمريكا و المكسيك ! و ردت المكسيك أنها ترفض تماما دفع أي دولار لبناء هذا الجدار، و أنها ضد الجدار تماما و لن تسكت . و هددت المكسيك بإيقاف التعاون التجاري مع أمريكا في ما يسمى بإتفاقية ” آلينا ”  Aléna ، وهي إتفاقية تبادل تجاري حر بين المكسيك، كندا و الولايات المتحدة الأمريكية .

و تحضر كل دولة للقاء مبدئي بين المكسيك و أمريكا في واشنطن يوم 31 يناير المقبل . حيث سيجتمع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب و رئيس المكسيك Enrique Peña Nieto ” إنريكي بينا نييتو ” .

ترامب لم يتوقف عند هذا الحد، بل يصر أيضا على التوقيع على شروط جديد للتقليل من اللاجئين القادمين إلى أمريكا،  وخاصة من : ليبيا ، سوريا، العراق، الصومال، السودان، إيران و اليمن ! كما قرر إلغاء قانون ” داكا ” “DACA” الذي يضمن بعض الحقوق لللاجئين و منهم صغار السن ، الذين كانوا يحصلون على حق إقامة مؤقت مع إمكانية العمل، وكان قانون داكا من صياغة أوباما أصدر سنة 2012 و إستفاد منه 750 ألف شخص.

كما ألغى ترامب إتفاقية ” آسيا الباسيفيك ” TPP للتجارة الحرة، و التي كان أوباما أحد الموقعين عليها، وهي بين دول المنفتحة على المحيط الهادي . منها أستراليا، اليابان، المكسيك، كندا، الشيلي، و أيضا دول RCEP الآسيوية، مثل اليابان ، الصين، أندونيسيا، ماليزيا و غيرها …

و أعاد دونالد ترامب مشروع Keystone XL أنبوب النفط الكندي / الأمريكي للعمل، بعد أ نأوقفه أوباما بدعوى مشاكل التلوث و الإنحباس الحراري .

في خمسة أيام قام دونالد ترامب بالكثير من الوعود، لكنها ضد حقوق الإنسان و ضد الجيران ! 

فمذا سوف يفعله بعد سنوات من الحكم ؟! و هل سوف يستمر بشكل عادي ؟!

01:01:28 . 2017-01-26 . بنقدور نبيل

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2961 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد