ثري سني يريد منطقة حكم ذاتي سنية في العراق

 ثري سني يريد منطقة حكم ذاتي سنية في العراق

خميس الخنجر هو رجل أعمال عراقي سني، تحدثت عه وكالة رويترز للأنباء، على أنه رجل أعمال غني يريد تسخير أمواله لإحداث منطقة سنية في العراق لها حكم ذاتي، و يريد أن يدافع عن حقوق السنة في العراق، و لقد سبق أن صرف ملايين الدوىرات للترويج لفكرته في لابيت الأبيض، و يف العراق، و  دعم ثورات أهل السنة ضد الحكومة العراقية الشيعية.

الخبر الذي تتناقله وكالات الأنباء و الصحف الصفراء هو للإثارة و جلب القراء، وهو أيضا لتقوية فكرة الطائفية و تقسيم العراق و سوريا و غيرها في مخطط ” سايس بيكو ثاني “.

و فعلا حسب سيرة خميس الخنجر، فهو رجل سني متفتح و يريد إنقاذ العراق، وهو مضطر أن يدافع عن أهل السنة و الجماعة في العراق، لأنه يعانون من الإضطهاد و القتل و الترحيل.

لكن هناك أخبار لا تنقلها وكالات الأخبار الغربية مثل رويترز، مثلا أن عائلات قوية شيعية متطرفة تتقاسم آبار النفط في الجنوب، و تبيعه بفوضاوية، و أن العراق ليس له حكومة عراقية حقيقية، و أن كل أعضاء الحكومة مجرمون موالون لإيران و أمريكا. وما لا يقولونه أيضا أن خميس خنجر ليس بالرجل الثري جدا ففرق أن تقارن واحد له مئات الملايين من الدولارات مع واحد له المليارات.

فثرينا السني حتى لو نجح في الحصول على جزء من العراق خاص بالسنة و بحكم ذاتي، فسيحصل حتما على الصحراء التي ينتشر فيها داعش ! بينما الشيعة إستولوا على الأراضي الخصراء و ضفاف دجلة و الفراة و جنوب العراق الأخضر و الجميل الغني بالنفط.

و القصة هي إستهتار، و تحتاج تدخل قوى سنية كبيرة حكومية وليس ثري واحد، فاليد الواحدة لا تصفق، و العراق أكبر من ذلك.

08:11:55 . 2016-06-02 . بنقدور نبيل

About بنقدور نبيل 2559 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد