تونس تتأهل لمواجهة بوركينافاسو

 

تونس تتأهل لمواجهة بوركينافاسو

في كأس إفريقيا للأمم 2017 في مجموعة تونس – الجزائر – سينغال – زيمبابوي تأهلت تونس لكي تواجه في المباراة المقبلة خيول بوركينافاسو . لا أحد رشح تونس لتذهب بعيدا، و نادرا ما سمعنا عن صحفيين يتحدثون عن تونس، و كان الأغلبية يتحدث فقط عن الإخوة الجزائريين و منتخبهم الجميل، وبقي المنتخب التونسي في الظل، و أن إستغربت من الأمر، لأن تونس بدت لي على الورق فريق قوي يمكنه الفوز بكأس إفريقيا ! لأن له أحسن المدافعين في القارة وهو أيمن عبد النور، و لدى تونس لاعبوا وسط جيدين و يتميزون بالسرعة و الذهاء، و لدى تونس أيضا مهاجمون هدافنون، و لهم خبرة و أقدمية في هاته المسابقة الصعبة . فلمذا لا يذهبون بعيدا ! كل المعطيات تقول أنهم جيدون . 

و فعلا سحقوا زيمبابوي بأربعة أهداف لهدفين و تأهلوا للدور المقبل، عكس منتخب الجزائر الذي لم يستطع التغلب على منتخب قوي جدا هو مرشح للفوز بكاس إفريقيا وهو المنتخب السينغالي الذي له لاعبين جيدين جدا بينوا على قوتهم و بطريقة فذة أحسن من منتخبات معروفة مثل ساحل العاج، غانا، كاميرون …

لا أحد ينسى مثلا الاعب التونسي لمساكني الذي يراوغ بسرعة كبيرة و يفاجيء الدفاع، و يقهر أي دفاع في العالم . كما أن مدربهم هو مدرب قديم في إفريقيا درب مسبقا تونس وهو هينري كاسبرجاك .

لعب البولندي هنري كاسبرزاك، مدرب النسور، بطريقة (4-3-3) بتشكيلة مكونة من: رامي الجريدي، النقاز، ، عبدالنور، بن يوسف، معلول، ساسي، بن عمر، السليتي، الخزري، المساكني، ياسين الخنيسي. 

و بهذا تأهلت نسور قرطاج للدور الثاني من نهائيات كاس إفريقيا لأمم و ستواجه فريقا قويا بين قدراته وهو المنتخب البوركينابي ” بوركينافاسو ” .

مبروك لتونس ” الخضرا ” 

21:41:09 . 2017-01-23 . بنقدور نبيل

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2930 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد