تواضرس يقول أن عدد المسيحيين في مصر 15 مليون !

0 min read

 

تواضرس يقول أن عدد المسيحيين في مصر 15 مليون !

قال رجل الدين المصري ” تواضرس ”  أن عدد المسيحيين في مصر 15 مليون لسنة 2016 !

و الصراحة هو رقم خيالي لا يمكن أن يصدقه النصارى أنفسهم قبل المسلمين. و قد حدث غضب كبير سنة 2012 عندما أعرب المسيجيون عن رفضهم لإحصاء رسمي للحكومة المصرية يبين فيه أن عدد المسيحيين لا يتجاوز 5 مليون تقريبا.  بينما قال الكثير من الدعاة المسلمين أن المسيحيون لا يتجاوزون 2 مليون و نصف على الأكثر و أنهم لا يتجاوزون نسبة 2 % من عدد سكان مصر كلها.

و يحاول بعض رجال الدين النصارى إيهام الجميع أن عدد المسيحيين كثير جدا و أنهم شريحة ضخمة و مهمة في الجمهورية المصرية. إلا أن رقم تواضرس مبالغ فيه لدرجة تدفع للسخرية !

بل لقد بين بعض المهتمين بالموضوع أنه حسب عدد الولادات و هجرة المسيحيين للخارج، فإن عددهم في نقصان بدل الزيادة، و يمكن أن ينقص بنسبة 2 % كل سنة أو سنتين ! حيث لاحظوا أن الأرقام لا ترتفع من السبعينات إلى الثمانينات ثم التسعينات. 

و ترفض الحكومة لامصرية إحصاء المواطنين في مصر حسب دينهم، لإعتبار وجود قانون دولي من الأمم المتحدة يمنع إحصاء الناس حسب دينهم لأنه نوع من التمييز العنصري . و الحقيقة أن الحكومة لامصرية تخاف من ” فتنة طائفية ” في مصر ، لهذا تترك الأرقام سرية لا يتم نشرها رسميا.

عدد سكان مصر كلها يتجاوز 90 مليون، 98 % على الأقل هم مسلمون أغلبية سنية. 

17:00:35 . 2016-05-19 . بنقدور نبيل

About بنقدور نبيل 3310 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد