تنصير اللاجئين في ألمانيا والتغييرات الحكومية الأخيرة1 min read


تنصير اللاجئين السوريين

التنصير دائما يستغل الضعفاء و المساكين، نجد غالبا ثلاثة أنواع من الناس يتنصرون : الفقير فقرا مدقعا، المجنون أو الذي يعاني أمراض نفسية، المجبر مثل العبد في سوق الرقيق، أو السجن أو في الحروب !
اللاجئون السوريون له فقر مدقع و بعضهم له أمراض نفسية، و آخرون فروا الحروب ووجدوا أنفسهم سجناء و عبيد المافيا.
طبعا اللاجئون السوريون مثقفون و طيبون، و ثورتهم هي الثورة الحقيقية في التاريخ البشري، ثاروا من أجل العلم و الأخلاق و الحرية الإيجابية، وليسوا مجانين، لكن هناك بضعة ضعفاء مرضى يتم إستغلالهم بسهولة، خاصة للجهل و سرعة خداعهم من الكنائس، هاته الكنائس التي تستعمل كل الوسائل لإستغلال فقر و ضعف اللاجيء، فتضخ المليارات و تسرق بعضها طبعا في جيوب المنصرين الفاشلين.

كان المنصرون يستغلون الحروب و إرتكبوا جرائم خطيرة، منها محاكم التفتيش في الأندلس، و فرضوا التنصير على كل المسلمين، و من لم يتنصر يقتل، و منهم من هرب.
ومثال آخر هو أنه في نفس الفترة وقت محاكم التفتيش تم إختطاف أطفال مغاربة و تنصيرهم، و نقلهم إلى الأرض المكتشفة الجديدة أمريكا !
المنصرون إنتشروا في إفريقيا و إستغلوا الفقر و الحروب و المجاعات، و أخذوا يعطون الخبز مقابل التنصر، وفرضوا أسماء نصرانية، بل و حرضوا الأفارقة السود المتنصرون بالقوة ضد العرب المسلمين !

بعد تدمير سوريا من طرف بشار و الشيعة الرافضة بدعم روسي، إضطر الملايين للهجرة خارج سوريا، و منهم من توجه للبنان و آخرون للأردن، و آخرون لأوربا، ولكن واجه بعضهم مفاجأة غر سارة، وهي المساوة بالمال و حق اللجوء مقابل التنصر، حيث أن الكنائس في ألمانيا مثلا يعد المكان الآمن و السهل لبعض اللاجئين السوريين، فظهرت موجة من التنصر، لا نعرف قوتها ولا عدد من تنصر، و لكن عملية التنصير هي جريمة حيث يتم إستغلال الفقراء لتنصيرهم و إلا فهم مهددون الطرد أو العذاب.
المفاجأة أنه في ألمانيا تم إتهام الكنائس بأنها إستغلت المليارات من الأموال لتنصير السورين و حولتها لجيوب المنصرين! فالكنسية تسرق إيمان الناس و تستغل ضعفهم و فقرهم و في نفس الوقت تسرق المال !
و يبدو أن التنصير ليس فقط قصة إيمان بل هي إستغلال و ” بيزنس “.

مصدر مسؤول في وزارة التنمية الاجتماعية الأردنية أكد لـ”الخليج أونلاين” وجود العديد من “حالات التبشير التي تتم في مخيمات اللجوء السوري لا سيما في مخيم الزعتري”، مشيراً إلى “قيام الوزير السابق وجيه عزايزة بالتحقيق في حوادث التبشير التي تمارسها بعض الجمعيات في المملكة تجاه اللاجئين السوريين”.

الداعية محمود الخريشا -والذي يعمل في جمعية الكتاب والسنة التي تقدم خدماتها للاجئين السوريين في محافظة المفرق- كشف في حديثٍ لـ “الخليج أونلاين” وجود حالات واضحة وملموسة لتنصير اللاجئين السوريين سواء في الأردن أو لبنان، حيث يقوم رجال دين وأصحاب جمعيات خيرية ومن خلال تعاون الكنيسة معهم بتنصير الناس وترسل لهم الصلبان”.

وكان توم دويل وهو مدير إحدى المنظمات التنصرية العاملة في منطقة الشرق الأوسط قد قال: إن “هذه هي أسوأ أزمة إنسانية في الشرق الأوسط منذ عشرين عاماً، وإن هذه المشكلة (مشكلة اللاجئين) مربكة بالنسبة للحكومة الأردنية، وبالتالي فهناك فرصة لإطعام اللاجئين وإلباسهم وإحياء حب المسيح فيهم وهم يلاحظون فرقاً”.

قلت صحيفة أحرار برس في 23/5/2013م أن كنيسة الاتحاد بمدينة المفرق الأردنية قد دأبت منذ بداية اللجوء السوري إلى الأردن على توزيع كتب دينية وأناجيل مع الطرود الغذائية التي تقدم للاجئين السوريين مستغلين حاجتهم للمساعدات المادية والغذائية، كما قامت الكنيسة المذكورة بضم بعض أبناء اللاجئين السوريين إلى الصفوف المدرسية ليتلقوا تعاليم الدين المسيحي.

التنصير لا يقع فقط في ألمانيا بل في كل بقعة يوجد فيها لاجؤون سوريون ! و يتم إستغلال الفقر و فقدا ن الأقارب ( اليتامى ) و يتم توزيع كتب تبشيرية مع الطعام ! وهذا عمل لا إنساني فيه إستغلال للفقراء و اليتامى و الضعفاء !

 

شاهد كيف يتم تنصير اللاجئين السوريين

فتاوى: تنصير اللاجئين

تنصير اللاجئين السوريين في الاردن

بعثات تبشيريه للاجئات السوريات في الأردن مترجم

اكسترا – ما الذي ينتظر اللاجئين بعد وصولهم إلى ألمانيا

 

مصادر

صيد الفوائد

الخليج أونلاين

 

About بنقدور نبيل 3935 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية . رسام كاريكاتير و مصمم جرافيكس و كاتب
47 Views

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: