تقنية الصورة الطيفية Holography

تقنية الصورة الطيفية Holography

كانت الفكرة في قصص و أفلام الخيال العلمي، ومثل فلم ستار وارز star wars حيث تظهر صورة طيفية بالأشعة سمكن رؤيتها من عدة جوانب، حيث هي ليست صورة مسطحة.

هذه الفكرة الخيالية تحولت لحقيقة منذ الثمانينات، لكن تطورت بشكل ملحوض في السنوات الأخيرة، خاصة بداية سنة 2013 تقريبا. حيث أصبحت الصورة الطيفية “هولوجرام” أكثر وضوحا و نقاوة و دقة و إنسجام، و بأحجام متعددة مع سهولة نقلها و إستعمالها، لكنها ليست معممة على الجميع تجاريا نظرا لغلائها.

و يبدو أن الصورة الطيفية “هولوغرافي” holography تستعمل في الجيش الأمريكي، مثل أسلحة أخرى غير تقليدية: الروبوت القاتل الطائر drone، الكلب الروبوت، الليزر القاطع لمسافات بعيدة، القنبلة المضادة للمادة، القنبلة المضادة للكهرباء وغيرها !

أكتب هذا الموضوع لأن البعض لا يعلم بهذا، و يحق له أن يعلم ما يجري .

و أكتب هذا أيضا لكي أبين أنه من الممكن خداع الناس بتقنية الهولوجرام، وقد حدث هذا في مصر و دول أخرى لإبقاء النصارى على نصرانيتهم، حيث إعتقد الكثير أن العذراء تراءت لهم … وفي الحقيقة هي صورة طيفية صناعية غير حقيقية.

و أكتب هذا أيضا لكي يستفيق جنرالات الجيوش المسلمة، ويعلموا على أن هاته التقنية سلاح خداع. يمكن لأسطول من الطائرات الروسية أو الأمريكية أن تهجم، وتقوم بالقصف المكثف بمضادات للطائرات دون جدوى، فتضيع الذخيرة، بينما الحقيقة أنها طائرة بدون طيار تطلق    صور طيفية لطائرات غير حقيقية في عرض كاذب يعتقد فيها الناس أنه هجوم بأسطول طائرات كثيرة، بينما العدو يأتي من جهة أخرى ويباغث قواعدنا العسكرية.

و أكتب هذا الموضوع لكي يعلم الناس أن بعض المهتمين بموضوع 11 سبتمبر التي حدث فيها سقوط البرجين في نيويورك بأمريكا، يقولو أن الطائرة التي ضربت أحد البرجين ليست حقيقية، بل هي صورة طيفية فيها أخطاء صورية، و أن البرج تعرض لتفجيرات بقنابل ملصقة بدعائم البناء.

و أيضا أتحدث عن هذا الموضوع لكي يعرف الناس أن ما رآه البعض من صحون طائرة ممكن أن تكون صور طيفية لخداع الناس، لنشر ثقافة و هواية حب و تقديس و الإيمان بالكائنات الفضائية مقابل إضعاف الإيمان في البشر.

بنقدور نبيل  .  13:45:52  . 2015-11-28

 

 

 

About بنقدور نبيل 3329 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد