صفحة 1 من 11
 

تفجيرات إرهابية بمطار تركيا بإسطنبول

 

تفجيرات إرهابية بمطار تركيا بإسطنبول

حدث تفجير إرهابي بمطار أتاتورك بتركيا، و يعتقد أن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش ” هو من قام بهذا الهجوم الإرهابي. و حسب تصريحات مسؤولين نافذين من بينهم رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم فإن التفج الإرهابي في المطار تسبب في مقتل 36 شخص و إصابة أكثر من 146 شخص، و الحصيلة مرشحة للإرتفاع. و حسب شهود عيان و منهم مسؤولوا المطار فقد وقعت ثلاثة عمليات إنتحارية في صالة الإنتظار في المطار، و بعد هاته العملة الإرهابية تم تعليق حركة الطيران الجوي في المطار مؤقتا. ثم عادت حركة الطيران في المطار بشكل عادي.

تأسست الخطوط الجوية التركية عام 1933 بأسطول مؤلف من 5 طائرات فقط.وشهدت عمليات الشركة، التي تحمل عضوية “ستار إليانز”، نمواً كبيراً في السنوات الأخيرة، لتصبح شركة طيران عالمية من فئة أربعة نجوم، بأسطول يضم 291 طائرة ركاب وشحن، وتسير رحلاتها إلى 277 وجهة حول العالم، بما فيها 229 وجهة دولية و48 وجهة محلية.

و أدان بن علي يلدريم الاعتداء الإرهابي قائلا “إن هذا الحدث، الذي تم التخطيط له بدناءة، يثبت من جديد وبشكل واضح، بأنّ الإرهاب، هو تهديد عالمي”.

و عبر ممثلوا الإخوان المسلمون في مصر عن إستنكارهم للعملية الإرهابية. 

و قال أردوغان : الاعتداء الإرهابي على مطار أتاتورك هدفه تشويه صورة بلادنا .

أعربت بروكسل عن إدانتها الشديدة للاعتداء الإرهابي على مطار أتاتورك في مدينة إسطنبول التركية مساء أمس الثلاثاء، والذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وفي بيان صحفي صدر في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، عبّر رئيس مجلس الوزراء البلجيكي وزير الخارجية ديدييه ريندرز، عن “صدمته وإدانته للهجوم الإرهابي على مطار أتاتورك الذي أوقع الكثير من الضحايا”.

أدانت الخارجية المصرية، الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مساء الثلاثاء، مطار أتاتورك الدولي بمدينة إسطنبول التركية، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبوزيد، في بيان تلقت “الأناضول” نسخة منه، إن “مصر تدين بأشد العبارات الهجمات الإرهابية على مطار أتاتورك بإسطنبول”.

06:39:15 . 2016-06-29 . بنقدور نبيل
No votes yet.
Please wait...

    اترك رد

    Menu Title
    © 2014-2017