صفحة 1 من 11
 

تفاصيل الطائرة المصرية المنكوبة

تفاصيل الطائرة المصرية المنكوبة

 

تفاصيل الطائرة المصرية المنكوبة

 

تعددت القصص و منها الغريبة عن الطائرة المنكوبة المصرية، MS804  Airbus A320

 التي أقلعت من فرنسا و سقطت في البحر الأبيض المتوسط قرب اليونان قبل وصولها لمصر في 19 ماي 2016. و هذه ليست الحادثة الأولى، فقد حدثت الكثير من حوادث الطائرات المصرية منذ سنوات !

 

فيديو الطائرة تحترق

ظهر على الأنترنت فيديو سيء الجودة، صوره يونانيون في الليل قرب جزر جنوب اليونان ! و كانت طائرة مدنية لنقل المسافرين من الحجم المتوسط أو الكبير، و النيران كانت في مؤخرة الطائرة ! ولم يتم التأكيد على أنها الطائرة المصرية.

لكن بعد أيام بدأت تصريحات خطيرة تظهر في الإعلام، من عدة دول، منها إحتمال ضرب الطائرة بصاروخ، و توجهت شكوك الجميع ضد إسرائيل. لكن آخرون قالوا أن الطائرة هي خردة ( البعض يقول أن عمرها 32 سنة ) و عادي أن تسقط، فهي لم تكن مؤهلة للطيران. المشكلة هو أنه لو تم إطلاق إشاعة أن سقوط الطائرة بسبب عمل إرهابي، فهذا سيخلي المسؤولية عن حكومة العسكر و عن خطوط الطيران المصرية. و لعبة ” عمل إرهابي ” هي لعبة متداولة اليوم، فقد أصبحت الكثير من الأحداث تلصق بالأعمال الإرهابية.

 

طائرات سقطت من قبل

لو كانت الطائرة سقطت بسبب عمل إرهابي، فهذا يذكرنا بالطائرة التي تعرضت لعمل إرهابي و سقطت في سيناء، وكانت تقل أغلبية من السياح الروس. ولا ننسى الطائرة المصرية الكبيرة الحجم المنطلقة من أمريكا و المتوجهة إلى مصر، حيث سقطت بعد إقلاعها بدقائق في المحيط الأطلسي، و قال عدة شهود عيان أنهم شاهدوا شيئا مضيئا و سريعا يتوجه و يضرب الطائرة، وقالوا على أنه صاروخ أمريكي أسقط الطائرة، و وقتها حسني مبارك لم يفعل شيئا، و كانت الطائرة تقل على الأقل ثلاثة إلى ستة مصريين مرتبطين بالمخابرات المصرية.

 

مضيفة تنشر صور سقوط الطائرة قبل سقوطها !

قبل حادثة سقوط الطائرة المصرية ( في مايو 2016 )، في البحر المتوسط بين مصر و اليونان، نشرت مضيفة الطائرة المصرية أربع مرات في موقعها على الفيسبوك، صورة مضيفة ووراءها طائرة منكوبة على البحر، و تعجب رواد الأنترنت عن ذلك، و كأن مضيفة الطائرة كانت تحس بقروب أجلها و أن الطائرة سوف تسقط، وقال بعضهم أن الإنسان ممكن أن يحس بقرب موته بأيام !

فقد نشرت مضيفة الطيران سمر عز الدين أربع مرات، صورة مضيفة طائرة تخرج من البحر و هي تجر حقيبتها وورائها طائرة محطمة على البحر.

 سمر عز الدين 573ea26cc46188ef6f8b4579

مضيفات الطيران المصري ينتقدن الطائرة الخرذة

في مواقع التواصل الاجتماعي ، و خاصة الفيسبوك، كانت قد نشرت إحدى المضيفات تعليقات ضد مصر للطيران، حيث إنتقدت بشدة سوء أحوال الطائرة قبل سقوطها، و أكدت عدة مضيفات أن هاته الطائرة سيئة جدا.

 لكن بعد سقوط الطائرة، يبدو أن السلطات المصرية تصرفت لإغلاق صفحتها على الفيسبوك، أو أنها هي نفسها تعرضت لضغطات فأغلق صفحتها.

فقد نشرت غادة عبد الله معلومات كثيرة عن الطائرة المفقودة و طاقمها المصري، وقالت في أحد تعليقاتها أن الطائرة متهالكة، و قد تم طلب تغييرها عدة مرات دون جدوى ! كما نشرت صور طاقم الطائرة و أسمائهم، و أيضا صور فريق الأمن. وبعدها بقليل تم إغلاق حسابها. وقد تم التشكيك  في صاحبة الصفحة، و نفت مصر للطيران المعلومات التي وصفتها ب ” المغلوطة “.

 تفاصيل الطائرة المصرية المنكوبة 003

 

تفاصيل الطائرة المصرية المنكوبة 001

عمال صيانة الطائرة كتبوا عليها ” ستسقط الطائرة ” !

بعض عمال الصيانة في مطار مصري، كتبوا على الطائرة قبل سقوطها أنها ستسقط، و أنها طائرة منحوسة، لأنها تحمل نفس إسم ” السيسي ” ، و فعلا الطائرة المنكوبة إسمها يحمل في الأخير حرفي CC ! ممكن أنها صدفة، و أن الكتابة على الطائرة هي مزحة و نكتة غلا أنها صدفة غريبة.

 

عدم مبالات السلطات المصرية مقابل نشاط الغرب

إدعت الأهرام التابعة للعسكر، أن السلطات المصرية بذلت مجهودات جبارة لإيجاد حطام الطائرة، برفقة دول أخرى، مثل اليونان، و فرنسا. لكن حسب الأخبار المتداولة، فإن اليونان هي من بذلت مجهودات مع فرنسا، و بالإستعانة بقمر صناعي متطور لمراقبة الملاحة الجوية و البحرية التابع لوكالة الفضاء الأوربية.

و قد نشرت الوكالة صورا تبدو و كأنها لحكام الطائرة المصرية المنكوبة. كما قامت سفن بحرية أوربية و خاصة يونانية، بإيجاد بعض أشلاء المسافرين، و أجزاء من الطائرة.

 

تصريحات الإعلام الغربي

قالت وسائل الإعلام الأمريكية و منها CNN أن الطائرة المصرية تعرضت لخطأ تقني، تسبب في حريق و خروج دخان بجانب مقدمة الطائرة قرب الطيارين. وقد حصل هذا دقيقة قبل التحطم، و سبقه إشارات من جهاز الإنذار.

و قالت Wall Street Journal. جريدة وال ستريت جورنال الأمريكية، أن نظام الرسائل الأوتوماتيكية أرسلت من الطائرة، تبين وجود خلل في نظام الملاحة، وخروج دخان من مقدمة الطائرة، تسبب في تحطم الطائرة.

 

القوات الأمريكية تعثر على حطام الطائرة

القوات الأمريكية بحثت عن حطام الطائرة على مساحة واسعة جدا، و وجدت  طائرة بحث أمريكية طراز “P-3 أوريون حطام الطائرة موزع على مساحة 3.5 ميل، مما يؤشر على أن الطائرة من الممكن أنها إنفجرت قبل سقوطها.

وأضاف الخبراء، بحسب الصحيفة الأمريكية: “إحدى أفضل الطرق لتحديد إذا ما كانت الطائرة تحطمت أثناء الرحلة هو تحديد إذا ما كان الضحايا ما زالوا مرتدين ملابسهم، إذ أن الهواء شديد السرعة عندما يدخل فجأة طائرة محطمة، يكون كافيا لتجريد الضحايا من ملابسهم فورا”.  وأشارت الصحيفة إلى أن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع 37 ألف قدم عندما اختفت من شاشات الرادار، وفُقد الاتصال بها.  ورجحت أن يكون  نظام الرادار المصري قد فقد الاتصال مباشرة مع الطائرة بمجرد تفككها، وفقًا لخبراء سلامة. واستشهد الخبراء  بانفجار  طائرة تابعة  لشركة الطيران الأمريكية “تي دبليو إيه” في  الرحلة 800   خلال تحليقها في الهواء عام 1996 جراء اشتعال أبخرة الوقود، بما بدد تقارير أولية آنذاك مفادها أن قنبلة وراء الحادث.

465819_0 capture_decran_20 us-marine-طائرة-مصرية-منكوبة تفاصيل الطائرة المصرية المنكوبة 002 تفاصيل الطائرة المصرية المنكوبة 004 تفاصيل الطائرة المصرية المنكوبة 005 تفاصيل الطائرة المصرية المنكوبة 006 تفاصيل الطائرة المصرية المنكوبة 007

 

المؤتمر الصحفى لوزير الطيران المصرى يشرح خلاله أسباب سقوط الطائرة المصرية التى أقلعت من باريس

لغز الطائرة المصرية المنكوبة


الطائرة المصرية المفقودة “تقرير قناة الجزيرة”

مصر النهارده محمد ناصر مقدمة نارية عن الطائرة المنكوبة ٢١ ٥ ٢٠١٦

شاهد تقرير الجزيرة عن السيناريوهات المحتملة لسقوط الطائرة المصرية المنكوبة في البحر المتوسط

11:21:06 . 2016-05-25 . بنقدور نبيل

No votes yet.
Please wait...

    اترك رد

    Menu Title
    © 2014-2017