تركيا تصنع أول سلاح ليزري1 min read

تركيا تصنع أول سلاح ليزري

 

تركيا تصنع أول سلاح ليزري، و هي بذلك أول دولة إسلامية في التاريخ تصنع هذا السلاح المهم جدا !

و نصيحة للتحالف الإسلامي، أن يقتنوا هذا السلاح بسرعة لحماية المدرعتا و الدبابات و مراكز حدودية مع اليمن. لأنه يساعد على حماية كل شيء !

سلاح الليزر صنعته تركيا بالتعاون مع ثلاثة شركات للصناعة الحربية أهمها “أسلسان aselsan ” والتي  تعتبر من أقوى 100 شركة للصناعة الحربية في العالم ، حسب تقارير مركز الدراسات للسلام السويدية في ستوكهولم Stockholm International Peace Research Institute  المعروفة بمختصر SIPRI ” سيبري”.

سلاح الليزر تعتمده عدة دول متطورة مثلا: ألمانيا، بريطانيا، السويد، أمريكا، إسرائيل …

سلاح الليزر لا يطلق ضوء مرئي واضح يخترق الناس، فهو ليس سلاح مثل أفلام الخيال العلمي، و إنما هو ليزر مستمر مركب على منظومة دفاعية و نظام رادات ذكي، يتتبع حركة العدو و يصوب الليزر نحوه حتى يسقط، و غذا أطلقت طائرة صاروخ من بعيد على بارجة بحرية تركية، فإن السفينة البحرية التركية تستعين بسلاح الليزر لإسقاط الصاروخ أو تفجيره، أو تغيير مساره كي لا يصيب السفينة.

وهذا السلاح يتطلب قوة كبيرة للإطلاق، فسلاح الليزر التركي تصل قوته إلى 20 ميغا وات mega watt .

و يمكن أن يستعمل لإزعاج جنود العدو بتصويب الليزر على الأعين.

لكن المهمة الحقيقية لليزر في فلسفة الجيوش عالميا هي للدفاع الجوي، فيتم تركيبه في الطائرات، و منصات أرضية لحماية الصواريخ أو لحماية قاعدة عسكرية. 

مبروك لتركيا هذا الإنجاز، و شبه مؤكد أن أغلب الجيوش في التحالف سوف تبحث على شراء أو صناعة هذا السلاح.

aselsan-laser-turk-02

21:53:07 . 2016-02-06 . بنقدور نبيل

 

About بنقدور نبيل 3483 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية . رسام كاريكاتير و مصمم جرافيكس و كاتب
18 Views

اترك رد