أداء باهت للمنتخب المغربي ضد ألبانيا

ترتيب المنتخب الوطني المغربي عالميا

 

ترتيب المنتخب الوطني المغربي عالميا

أصدرت الفيفا ترتيبها الجديد لأقوى منتخبات العالم، و تراجع المنتخب الوطني المغربي رغم بعض النتائج الإيجابية التي حققها، و يعود الأمر إلى ربح منتخبات أخرى نقاطا كثيرة خاصة بعد مباريات كوبا أميريكا و كاس أوربا للأمم و مباريات إقصائيات كاس العالم لروسيا 2018 و إضافة لمباريات الحبية، بهذا فإن المنتخبات الإفريقية لن تتقدم أكثر إلا بفوزها بعدد كبير من المباريات و تحقيقها لنتائج عالمية، فغذا حصل المنتخب المغربي على كاس إفريقيا و ربح الكثير من مبارياته الحبية فإنه حتما سيصل لرتب مشرفة.  لكن مازال الكثير من المدربين ” التقليديين ” لا يهتمون بالمباريات الحبية و غير آبهين كثيرا بترتيب الفيفا. لكن الحقيقة أن ترتيب الفيفا له أهمية في إختيار رؤوس المجموعات، و إعفاء بعض المنتخبات من لعب أدوار متأخرة تأهيلية !

وقد سبق أن حصل المنتخب الوطني المغربي على رتبة ما بين 11 عشرة و الثاني عشر عالميا، كما وصلت لنفس المستوى مصر . لكن كل هاته المنتخبات العربية و الإفريقية تراجعت. بينما تقدمت بشكل كبير ك الدول التي لها نتائج إيجابية و التي ذهبت بعيدا في نهائيات كاس العالم، فالأرجنتين تحتل الرتبة الأولى تأتي بعدها بلجيكا، ثم ألمانيا في الرتبة الثالثة، و لا ننسى تقدم الشيلي ، و دول أخرى  أوربية. بينما بالمقابل لم يلعب المنتخب المغربي نهائيات كأس العالم منذ 1998 . وهي تعتبر نكسة  للكرة المغربية.

و إحتل المنتخب المغربي الرتبة 53 سابقا، ثم تراجع للرتبة 56 عالميا.

أما ساحل العاج الذي سينافس المغرب على كأس العالم لروسيا 2018 فقد تصدر الرتبة الأولى في إفريقيا و تفوق على الجزائر الذي جاء في المرتبة الثانية إفريقيا.

و مازال المدرب هنري رونار يجرب لاعبين جدد، كما جرت العادة، حيث أن المنتخب المغربي يغير لاعبيه، ففي كل مباراة تشكيلة جديدة !

17:16:44 .  . بنقدور نبيل . 2016-09-15

Related Post

About بنقدور نبيل 2594 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد