تدريبات efes 2016 العسكرية ل 11 دولة في تركيا

 

تدريبات efes 2016 العسكرية ل 11 دولة في تركيا

تدريبات efes 2016 العسكرية ل 11 دولة في تركيا

تنظم تركيا تدريبات عسكرية هي الأكبر من نوعها في العالم efes 2016 و تعني بالتركية ” تمرين 2016 “.

و تستقبل تركيا جيوشا و معدات جوية  وبحرية و برية، وقواة خاصة من 11 دولة من بينها :

الولايات المتحدة الأمريكية، أذربيجان ، تركيا، المملكة العربية السعودية، ألمانيا و قطر…

وتشمل التدريبات مشاركة قطع عسكرية بحرية ومجموعات برية وتدريبات لسلاح الجو. ومن المنتظر أن تختتم التدريبات بعرض عسكري.

و وصلت القواة السعودية البحرية  والجوية في ولاية إزمير غرب تركيا، و بعض القواة منها السعودية وصلت إلى قاعدة قرب أنقرة وسط تركيا.

نقلت الوكالة السعودية عن العقيد علي بن محمد الشهري قائد التمرين (للوحدات السعودية) ، أن ” هذا التمرين تمرين ميداني متعدد الجنسيات يقام على أراضي جمهورية تركيا، وبقيادتها، ويعـد أحد أكبر التمارين العسكرية في العالم من حيث عدد القوات المشاركة وإتساع مسرح الحرب للتمرين بين مدينتي أنقره وأزمير”.

ويبدو أن الجيش الأمريكي يشارك في عدة تداريب عالمية عسكرية، منها تدريبات في عدة دول في نفس الوقت، حيث أن جزء من الجيش الأمريكي أنهى تداريبه في البحر الأبيض المتوسط، و أيضا في المملكة المغربية، و جزء آخر بدا تداريب عسكرية مع جيش الأردن في الأردن.

وهذا يكسب الجيش الأمريكي بما فيهم الجنود الجدد خبرات مهمة في مختلف التضاريس و أنواع المناخ و أنواع الأسلحة. وهذا أمر ليس متاح لكل دول العالم !

الملاحظة الثانية هي إصرار تركيا على مساعدة أذربيجان في تدريباتها العسكرية، لأن تركيا و أذربيجان تتعاونان لصد إعتداءات الأكراد PKK و أرمينيا.

و رغم أن أذربيجان ذات الأغلبية الشيعية  لها بترول، إلا أن جيشها ليس بالقوي، وهو متقارب مع الجيش الأرميني في القوة، و لأذربيجان تفوق لا بأس به مقارنة بالأرمن الصليبيين. ولكن نظرا لإشتعال الصراع الحدودي بين أذربيجان و أرمينيا، فإن أذربيجان  ستكون مضطرة إلى تطوير جيشها، و تركيا إلتزمت بدعم كامل لأذربيجان، لأن الأذريين لهم تاريخ إيجابي مع تركيا، والأذريين من القومية تركية.

الملاحظة الثالثة نشاط الجيش السعودي الكبير، حيث ما أن أنهى تدريبات ” رعد الشمال ” التي بينت قوة المسلمين، إلا و زادوا في تطوير جيشهم، و عدم الخمول، حيث يرسلون قسما من الجيش السعودي للتدريب مع الأتراك و مع دول أخرى مسلمة سنية.

مضطرا أن الوضع في المنطقة لا يبشر بالخير، فإن هاته الدول مضطرة أن تكثف من التداريب مع شراء الأسلحة و صناعتها أيضا. لعدة أسباب نلخصها في كلمتين ” الشيعة و الروس ” !

 

هل هو جيش دولي عالمي بحكومةعالمية ؟!

منذ عقود و بعض المثقفين يكررون أن هناك حكومة عالمية خفية، و هدفها توحيد العالم في شرطة واحدة، و وجيش واحد، و حكومة واحدة !

فمثلا منظمة الصحة العالمية هي وزارة الصحة العالمية.

الأمم المتحدة و منظمات البيلديربيرغ و التنويريين …هي حكومة عالمية واحدة

و جيش شمال الحلف الأطلسي هو جيش دولي، لكن يجب تكبيره ليضم و يتحكم في الجيوش الأخرى !

فهل هاته التدريبات الدولية المتعددة الجنسيات هي أحد المراحل لتكوين جيش دولي موحد ؟

هذا ما يطرحه محبوا نظرية المؤامرة !

المهم أن هذا يمكن أنه إشارة إلى التحضير لتغييرات في حلف شمال الأطلسي الذي هو صهيو-صلبي .

 

تجسس و تقييم أمريكي إسرائيلي

مشاركة أمريكا هي نوع من التجسس و تقييم قدرات تركيا و السعودية، اقوى دولتين مسلمتين !

فأمريكا أصبحت تعرف كل شيء عنا، و نحن لا نعفر شيئا عنها !

لكن آخرون يرون أن مشاركة أمريكا دليل على تقارب الدول السنية المستقرة مع الغرب الصهيو-صليبي ضد ” أوراسيا ” ، وهي قوة كبيرة محتملة  وتضم : روسيا، الهند، الصين  و إيران  ودويلات أخرى !

 

شاهد بالفيديو : قوات سعودية تصل تركيا لبدء تدريب عسكري وما علاقة ذلك بـ “الأسد المتأهب”بالأردن -تفاصيل

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2793 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد