بيونغ يانغ: التجربة الناجحة للقنبلة الهيدروجينية

في الوقت الذي تتقدم فيه الصناعة الحربية الكورية الشمالية، حتول بعض الإعلاميين مثل الطبالين في مصر للسخرية من مقدمة اللأخبار في لاقناة الحكومية الكورية الجنوبية.

فرد عليهم بعض المعلقين، أن كوريا الشمالية لهم الحق في الإفتخار بقوة جيشهم، و أن رئيس كوريا له الحق أن يشهد هذا الحدث العظيم، عكس بعض الحكام العرب الذين يتسمرون أمام الكاميرات لمجرد إفتتاح إسطبل. و علق آخر قائلا يا ليت أن كوريا الشمالية دولة عربية …

تعتبر كوريا الشمالية من أشد الدول شيوعية، و موالات لروسيا و الصين، وهي إحدى الدول العدوة لأمريكا.

و إنتاج كوريا الشمالية لصواريخ حاملة لرؤوس نووية و هيدروجينية أمر خطير و حدث ضخم بكل المقاييس، جعل بعض الدول الغربية و حتى اليابان يتحدثون عن الأمر طويلا. و يبدو أن اليابان جارة كوريا رصدت زلزالا خفيف حددت مصدره وهو كوريا الشمالية، و كان هذا متزامنا مع تجريب تفجير القنبلة الخيدروجينية الخطيرة التي هي أقوى من قنبلتي هيروشيما و ماكازاكي أكثر من 3100 مرة !

تتطور فيه بعض الدول رغم لافقر و الحصار، مثل كوريا الشمالية، بينما تتخلف فيه دول أخرى مثل الإمارات التي تهتم بصناعة أكبر خبزة و بيتزا عالمية في دبي، و مصر التي تحرص على الإكتفاء بصناعة المعكرونة بدل الطائرات و الصواريخ.

فيديو إعلان نجاح كوريا المشالية في تفجير القنبلة الهيدروجينية

 

بنقدور نبيل . 2016-01-10 . 13:05:42

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2822 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد