بوتين يهدد بولونيا و رومانيا1 min read


 

بوتين يهدد بولونيا و رومانيا

هدد الديكتاتور بوتين كل من رومانيا و بولونيا، وقال أنها على خط النار،  و سبب غضب و تهديد بوتين لهاتين الدولتين الأوربيتين، هو إنشاء الدرع الصاروخية الأمريكية في حدود الدولتين، و روسيا تعتبر الدرع تهديد للأمن القومي . و وصل التهديد أن قال بوتين، بأن جيشه يستطيع إكتساح رومانيا و بولونيا في وقت قياسي. و أن وجود درع صاروخي أمريكي يعني أن الدولتين ستكون عرضة لقصف صاروخي روسي.

حيث قال ” إذا أردت، جنودي يمكنهم الوصول في يومين، ليس فقط لكييف، بل ايضا ريجا، فيلنيوس، تالين، فارسوفيا، و بوخاريست ” !

بالفرنسية «Si je le voulais, les troupes russes pourraient arriver en deux jours, non seulement à Kiev, mais aussi à Riga, Vilnius, Tallinn, Varsovie et Bucarest.»

تصريحات بوتين جعلت بعض المسؤولين الروس يخففون من وطأتها و يدعون أن كلام بوتين زوره الصحفيون ، و لم يحسنوا ترجمته ! بينما مسؤولون أوربيون أعربوا عن رفضهم لهاته لاتصريحات، و قالوا أنها غير مقبولة و غير ديبلوماسية. أما الجيش الأمريكي فمازال يكرر يمفونيته القديمة، حيث يدعي أن الدرع ليس ضد روسيا بل ضد دول أخرى، و آخر مرة قال أن الدرع هو ضد الصواريخ الإيرانية.

وعبر بوتين عن استيائه من أن شكاوى روسيا بشأن الدرع الصاروخية لم تحترم قائلاً: “كررنا الأمر مرارا وتكرارا أننا سنكون مضطرين للرد… لا يريد أحد أن يسمعنا. لا يريد أحد أن يتفاوض معنا”.

08:06:03 . 2016-05-29 . بنقدور نبيل

About بنقدور نبيل 3555 Articles

فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب …
مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .
رسام كاريكاتير و مصمم جرافيكس و كاتب

18 Views

اترك رد