برادة يختار مقبرة الخليج على مارسيليا

 

برادة يختار مقبرة الخليج على مارسيليا

لعب برادة المغربي في الخليج، و قرر أن يحاول العودة لأوربا لينطلق في الإحتراف من جديد، و أحس أن مكانته ما زالت باقية في المنتخب الوطني المغربي، فعاد إلى مارسيليا، لكن النادي عاش أزمة و مشاكل، حتى أن الجمهور غضب من رئيسة النادي التي تحاول بيع النادي أو إعطاء الرئاسة لثري آخر . و تزامن هذا الوضع مع غياب برادة عن المنتخب الوطن المغربي، و ظهر لاعبون مغاربة في نفس مكانه إختاروا المغرب على بلدان أوربا. و بما أن برادة لم يبق الشاب الصغير الواعد و كبر في السن فإنه لم يتبق له إلا بضع سنوات، يمكن أن هاته الأسباب كلها جعلته يقتنع بترك مارسيليا و العودة للخليج. يمكن أنه أحس بأنه لا يستطيع تقديم الإضافة للمنتخب الوطني المغربي، و المنافسة شرسة بين ترسانة من المحترفين المغاربة، كما أن الإخفاق في مارسيليا يؤثر سلبا، فإختار أن يربح المال ويضمن مستقبله المادي بدل القتال في أوربا .

فمدرب المنخب الوطني المغربي نصح برادة بأن لا يلعب في نادي خليجي و يحاول أن يثبت ذاته في فرنسا، لكن برادة أبى إلا أن يوقع لثلاثة مواسم مع نادي النصر الإماراتي. كما فعل العديد من الاعبين المغاربة، الذين يحسون بالراحة و كأنهم في بلدهم ” الثاني ” . و يندمجون بسهولة مع رفقائهم الاعبين الخليجيين. لكن كلمة حق تزعج الخليجيين، و هي أن الخليج مقبرة الاعبين المحترفين، و هذا بالنسبة للنقاد خاصة المغاربة غياب الاعب عن المنتخب الوطني بشكل شبه مؤكد ، ولو ان الحقيقة هي أنم لو برادة لعب جيدا في الإمارات فيمكن بسهولة أن يجد مكانا في المنتخب الوطني ! إلا أن الأمر مستبعد، لأن تحقيق معجزة في الخليج صعب، فالبطولات الخليجية رغم أنها td الظاهر تبدو سهلة، إلا أن الحقيقة هي صعبة ! لكنها لا تصل إلى المستوى الأوربي ! 

لعب اللاعب المغربي عبد العزيز برادة في الجزيرة الإماراتي، ثم عقد عقدا يربطه بمارسيليا لأربع سنوات منذ سنة 2014 بأربعة ملايين دولار، لكن عاد للخليج لينضم للنصر الإماراتي لثلاثة مواسم.

23:19:39 . 2016-06-27 . بنقدور نبيل
About بنقدور نبيل 2595 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد