Les éboueurs, égoutiers et conducteurs de bennes parisiens en grève ont décidé jeudi de poursuivre leur mouvement jusqu'au 14 juin mais sont prêts à le suspendre si le gouvernement rouvre des négociations sur le projet de loi Travail. /Photo prise le 9 juin 2016/REUTERS/Charles Platiau

باريز تغرق في المزابل

 

باريز تغرق في المزابل

قام عمال جمع المزابل في باريز بإضراب، و لكنه حسب وكالات الأنباء الغربية، فهي إضرابات محدودة، فقد حصلت في بعض مناطق العاصمة الفرنسية باريز ووليس في كل المدينة. لكن الحقيقة أن هذا الإضراب تسبب في تكدس المزابل في بعض المناطق، وكما تسبب في أحياء أخرى بعدم إنتضام توقيت جمع المزابل. و الذي زاد حكومة فرنسا إحراجا أن المضربين هددوا بإستمرار الإضراب بشكل شامل إلى يوم 14 يونيو !

و من بين مطالبهم رفض التعديلات التي تمس قانون الشغل، هذه التعديلات تسببت في غضب شعبي عارم في كل فرنسا.

الذي يزعج الحكومة، هو أن الإضرابات، خصوصا إضراب الزبالين، و عمال آخرون منتمين لقطاع اللأعمال العامة traveaux publics ، زيادة على الفيضانات، بالإضافة إلى الخوف من الإرهاب، كله يصب ضد البطولة الكروية لأمم أوربا euro 2016  . كما يسبب غضب السياح الذين لا يريدون السياحة في مدينة متسخة و غارقة !

07:24:24 . 2016-06-10 . بنقدور نبيل

 

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 3201 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد