الهيكل العسكري ل RB3D

 

الهيكل العسكري  ل RB3D

الإدارة العامة للسلاح في فرنسا DGA عرضت سابقا سنة 2011 و حتى سنة 2014 أسلحة عدة شركات في صالون الأسلحة الأرضية armement terrestre Eurosatory  في مدينة ” فيلبوانت ” Villepinte حتى 20 يونيو 2014، و من المنتجات العسكرية ما أنتجته شركة RB3D الفرنسية، حيث تطور منذ سنوات ” هيكل ” عسكري يزيد من قوة الجندي و يساعده على حمل الأوزان الثقيلة دون أن يتضرر ظهره، و دون أن يحس بالوزن الحقيقي ، فمثلا يمكن للجندي حمل 40 كيلوغرام ، و سيحس على أنه يحمل ثلاثة كيلوغراماتت فقط ! كما أن الهيكل ليس ثقيل جدا يزن 30 كلغ، و يمكن أن يساعد الجندي على التنقل بسرعة 5 كلم في الساعة و لن يحس بالتعب. و ” الهيكل ” الذي طورته الشركة الفرنسية لا يستعمل تقنية المجسات المعقدة التي طورتها شركات أخرى يابانية و أمريكية، كما أنها تلبس أو بعبارة أخرى يمتطيها الجندي بسسرعة وسهولة عكس الهياكل الميكانيكية الإلكترونية الأخرى المعقدة، وهذا ما اكده مدير الشركة Serge Gryborowicz سيرج غريبوروفيتش.

وعلى ما يبدو مؤسسة DGA تضخ ملايين الدولارات لشركات متوسطة و كبيرة لكي تطور تقنيات جديدة ستدخل في الحمدة يف الجيش الفرنسي و الأوربي، و هي تقنيات لم يسبق أن استعملت من قبل.

[Eurosatory 2014] EXOSQUELETTE par ministeredeladefense


Découvrez cet incroyable exosquelette Made in… par Challenges

 

07:09:50 . 2016-07-09 . بنقدور نبيل

About بنقدور نبيل 2593 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد