الهاتف المحمول

 

الهاتف المحمول ( الرسمة الساخرة في الأسفل )

ينادونه (gsm ) أو بورتابل (portable )، أو الهاتف النقال … المهم هو أصبح مصيبة بكل المقاييس:

– إذا حدثت لك مصيبة فلن يسارع البعض لإنقاذك، بل سيسارعون لتصويرك بهواتفهم “الذكية”!  و سيتلذذ الملايين في اليوتوب للتفرج عليك و أنت ممد تتذوق الموت على الأرض !

– إذا أردت الزواج في بعض الألأحيان تعرض البنت نفسها على الهاتف، بإرسالها صورة لها، و تفرض عليك أن ترسل أنت الآخر صورة لك ! و يا ويلك إن لم تقم بالماكياج و تزين نفسك، لأننا في عصر المظاهر !

– إذا كان هاتفك قديم مثل nokia 3310  فلا تخرجه أمام زملائك الجدد، سيضحكون عليك و تصبح أضحوكة العالم و مسخرة !

– إذا أردت أن تقضي وقتا في الهو و اللعب و تتبع عورة الناس فعليك بالهاتف ، إياك و أن تقرأ الكتب هذه هي الموضة الجديدة ، هوس بالهاتف في كل شيء!

– إذا أردت أي شيء فالهاتف الجوال النقال الذكي صديقك، هوة يختار زوجتك، و ينشر فضائحك على النت، و يعلمك الفضول و تتبع عورات الغير، و إزعاج الناس على ساعة متأخرة !

– إذا أردت أن تتهرب من زيارة العائلة و تقطع الرحم ما عليك سوى أن تتصل بالعائلة بالهاتف، دراهم معدودة، أو مجانا و تكتفي بكلمات تضرع و الحمد و الشكر… وبذلك لا تضطر للذهاب إلى عائلتك لكي تصل صلة الرحم ووو تؤدي الواجب و تدفع مصاريف علاج عائلتك، أو أي مصاريف أخرى أو تعب في عمل مجاني لهم …

السؤال الآن هل أنت تسيطر على الهاتف أم الهاتف يسيطر عليك ؟ الجواب في الرسمة الساخرة

gsm

بنقدور نبيل  22:28:19   2014-12-08

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 3185 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد