المغرب التطواني ضد أوكلاند : كأس العالم للأندية

المغرب التطواني ضد أوكلاند : كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية تبدأ اليوم ( الأربعاء 10 ديسمبر 2014 )، و تنطلق في مدينة الرباط التي تحتضن المبارات الأولى. و المغرب يستقبل البطولة للمرة الثانية على التوالي على أرضه.

كأس العالم للأندية السنة الماضية

في النسخة السابقة تألق نادي الرجاء حيث وصل إلى النهائي و لعب ضد أقوى فريق في العالم بايرن مونشن bayern munich ، و إحتل المرتبة الثانية، وبذلك حصل على الكثير من الجوائز القيمة، منها 4 ملايين دولار ، كما حصل على منح من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و جوائز ملكية محفزة أعطت دفعة قوية للنادي.

كان الرجاء قد إضطر للعب أربع مباريات متتالية في ضرف حوالي 10 أيام! وهو رقم قياسي يسبب التعب لللاعبين في النهائي، بينما بالمقابل لعب نادي بايرن مبارتين فقط !

كأس العالم للأندية هذه السنة

الآن في هذه السنة، ممثل المغرب بصفته بطل المغرب عليه أن يلعب ضد أوكلاند سيتي الأسترالي الذي ييلعب البطولة للمرة السادسة، حيث يتأهل من منطقة أوقيانوسيا بسهولة. و بطل المغرب هو المغرب التطواني، الذي فاز بالبطولة المغربة بصعوبة حتى الدقائق الأخيرة منافسا الرجاء البيضاوي.

المغرب التطواني يتقدم بخطوات ثابثة نحو التطور حيث عقد صفقات مهمة للتعاون مع نادي أتليتيكو مدريد الإسباني، وعلاقة المغرب التطواني بإسباني علاقة قوية، ففي عهد الإستعمار ان المغرب التطواني يلعب في البطولة الإسبانية، وكاد يبيع لاعبا لبرشلونة، كما وصل إلى ربع نهائي كأس الملك الإسباني…

الآن يقوم بتوئمة مع أتليتيكو مدريد. وهو يقوم بمحاولة تطوير ذاته ليبقى في صدارة اللأندية المغربية.

المواجهة الأولى و الخوف

نادي المغرب التطواني سيواجه نادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي القوي، و جمهوره متخوف من الإقصاء من المبارات الأولى، وذلك بسبب النتائج السلبية في المباريات الخمس الأخيرة التي لا تطمئن الجمهور المغربي.

طبيب نفسي

من شدة قلق اللاعبين بسبب النتائج الأخيرة، تم تخصيص طبيب نفسي لدعم الفريق إستعدادا لكأس العالم للأندية.

أرضية ملعب الرباط و الجمهور

و هناك تخوفات من سوء أرضية الملعب في الرباط، حيث ساءت حالته خاصة في مبارات نهائي كاس العرش الذي إشتكى منه النادي العريق نهضة بركان. كما إشتكت منه الفيفا بنفسها، بعدما عاينت حالته. وكانت الفيفا غير متحمسة لتنظيم بعضا لمباريات في الرباط، لأن هناك ملاعب أخرى جيدة مثل ملعب مراكش و أكادير و فاس… و تخوفات الجمهور المغربي من ضعف الجمهور المساند للمغرب التطواني بسبب أن الجمهور التطواني لن يحصل على كل تذاكر امبارات، و عليه أن يتنقل إلى الرباط، بينما الجمهور المحلي يميل إلى تشجيع الجيش اللكي و الفتح فقط.

لكن أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية أنه على الأقل 18 ألف تذكرة خصصت للجمهور التطواني في المبارات الألأولى، كما أكدت الجماهير المغربية من مختلف المدن دعم النادي التطواني.

و فعلا اليوم لاحظت الصحافة المغربية حشد كبير من التطوانيين يوجدون منذ الصباح في مدينة الرباط.

توقيت المبارات

تجرى مبارات المغرب التطواني ضد أوكلاند سيتي يوم الأربعاء على الساعة 19:30 بتوقيت جرينيتش (السابعة مساءا).

القنوات الناقلة للمبارات

يوروسبورت ( فرنسا )

يوروسبورت 2

المغربية الأولى الأرضية

المغربية الرياضية 2 (TNT)

beIN SPORTS 7 HD

بنقدور نبيل   15:21:35   .   2014-12-10

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2824 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد