صفحة 1 من 11
 

المدن التي تبنت حافلات بيئية بدون سائق

 

المدن التي تبنت حافلات بيئية بدون سائق

المستقبل موجود أمامكم ! سيارات متطورة و حافلات غير ملوثة، نظيفة، غير مضرة بالبيئة، و تحمل عدد لا بأس به من الناس، بدون ضوضاء، و بدون الحاجة لسائق ! نعم هذا ممكن، بل حدث فعلا و موجود، بل لم يتوقف الأمر عند التجربة، فهناك مدن إعتمدت المشروع مبكرا، و هي تستفيد منه ! و منها مدينة كزانهو الصينية، و مدينة يونانية، و أخرى و سويسرية.

فبسبب مشاكل البترول، و غلائه، و كثرة التلوث، و عدم كفاية الحافلات، تم التخطيط يف عدة دول لإيجاد طاقة بديلة، فتم الإعتماد على حافلات صغيرة الحجم في الغالب، و خفيفة الوزن، و تحمل عدد لا بأس به، و لا تحتاج  لسائق في غالب الأحيان، إلا أنها لنم تتجاوز 25 كلم في الساعة، لكنها سرعة جيدة في المدينة وأحسن من المشي لمسافة بعيدة. 

لوزان سويسرا

منذ يونيو 2015 تم إعتماد ستة حافلات إسمها EasyMile’s EZ10  ، و تتنقل في طريق خاص طولة 3 كلم، ما بين محطة ميترو و الجامعة السويسرية، و لم تحدث أية حادثة، حيث أن لها القدرة على تخطي العواقب وحيث لها مجسات أو ما يسمى أجهزة إستشعار جيدة.

EasyMile’s EZ10

EasyMile’s EZ10

03-busautonome-gizmodo 04-busautonome-gizmodo 05-busautonome-gizmodo 06-busautonome-gizmodo 07-busautonome-gizmodo

 

Trikala, Grèce

CityMobil2 هي حافلات بدون سائق تم تجريبها في مدينة صغيرة باليونان سكانها حوالي 80 ألف نسمة، و تسلك طريقا خاص بها و بالدراجات الهوائية، على مسافة 2.5 كلم، تقل عشرة أشخاص ، وهي من صنع شركة فرنسية . وسيتي موبيل هي حافلة يتم إستعمالها ليس فقط في اليونان، بل في فرنسا، إسبانيا، إيطاليا و فنلندا.

CityMobil2

CityMobil2

09-citymobil-euronews-Trikala- Grèce 10-citymobil-euronews-Trikala- Grèce

المدن التي تبنت حافلات بيئية بدون سائق

المدن التي تبنت حافلات بيئية بدون سائق

11-citymobil-euronews-Trikala- Grèce-Trikala- Grèce

11-citymobil-euronews-Trikala- Grèce-Trikala- Grèce-Trikala- Grèce

 

Zhengzhou Chine

هاته الحافلة هي نظيفة صديقة للبيئة، و يمكنها أن تنقل لامواطنين بدون سائق، و يتم تجريبها من طرف Yutong في شارع بمدينة ” زانجزهو ” الصينية.

14-busautonome-gizmodo-china

15-busautonome-gizmodo-china

16-chauffeurbus-yutong-china

04:26:54 . 2016-06-26 . بنقدور نبيل
No votes yet.
Please wait...

    اترك رد

    Menu Title
    © 2014-2017