العنف في اليمن 19-12-2014

العنف في اليمن

ينتشر العنف في اليمن بشكل غير مسبوق، و قد إختلط الحابل بالنابل، وأصبح المتتبع للأحذاث تائه أمام التصريحات المتضاربة و الصراعات المتقلبة و التي يمكن أن تتحول من شخصية وليست لتنظيم أو حزب معين، كما تتدخل قوى خارجية منها إيران، وتعود للسطخ قضية تفكيك اليمن، و قضايا أخرى منها الخضوع لمسطرة قوانين خليجية، و إنتشار الجنود في الحدود، و نقل الأسلحة وغيرها.

54945e467f9c5 5494528a7a79d

من بين آخر الأخبار في هذا الشهر إلى يوم 19-12-2014  هجوم عناصر يقال أنهم من القاعدة، على إحدى مقرات الحوثيين في منزل اللواء علي محسن الأحمر بمحافظة الحديدة. ومصدر الخبر هو إعلاميون تابعون لأنصار الشريعة باليمن على تويتر.

و في شرق و جنوب اليمن تعرض الجيش اليمني للهجوم، حيث قتل ثلاثة جنود في الشمال، إثر إلقاء مجهول لقنبلة يدوية على سيارة تقل فرقة من الجيش، و أصيب أربع جنود آخرين. وحدث هذا في مدينة سيؤون جنوبا في حضرموت.

وفي شرق اليمن، مأرب تم إطلاق رصاصات أصابت المقدم في الجيش جمال الأسدي.

و في العاصمة صنعان تم إكتشاف قنبلة وزنها طن لإرهابيين وتم إيقافهم في الوقت المناسب.

في هذا الوضع المتأزم ظهرت عصابات تختطف الفتيات و تغتصبهن، وقد إستطاعت شرطة اليمن في مدينة المكلا بالقبض على عنصرين على متن سيارة كورولا، الغريب أن بعض المختطفين ينتحلون شخصية الشرطة ليخدعوا الناس. وهاته العصابات لا علاقة لها بالقاعدة ولا الحوثيين ولا جهة معروفة ! وهذا ينشر الخوف و الهلع بين المواطنين المساكين الذين يرون أن اليمن السعيد غير سعيد.

بنقدور نبيل  18:43:58    12/19/2014

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2923 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد