العراق تخرج قرونها ضد السعودية !

 

العراق تخرج قرونها ضد السعودية !

قامت روسيا بتسليح ميليشيات كردية ضد تركيا، ثم قصفت الشعب السوري و دفعهم للهروب على تركيا ، لتأزيم وضع تركيا.

ثم جاء دور السعودية لكي يتأزم وضعها بحيث قررت روسيا تسليح الجيش العراقي الشيعي الموالي لإيران، بأسلحة خطيرة تهدد الأمن القومي للسعودية.

و لأول مرة يتجرأ الشيعة بتهديد السعودية و تركيا !

حيث أعلنت الحكومة العراقية وقوفها ضد التواجد التركي في شمال العراق، بينما تغاضت عن تواجد أمريكا، روسيا، و إيران في العراق.

ثم بعدها زاد التصعيد وهذه المرة بشكل غير مسبوق ضد السعودية !

سبب تعنت شيعة العراق هو إحساسهم بالحماية و القوة بعد أن دعمته إيران و روسيا، ولم يكن الدعم مقتصرا على التصريحات الدبلوماسية، بل وصل الأمر إلى التسليح الذي يفوق الخيال ! وهذا التسليح متمركز قرب الحدود السعودية !

من بين أنواع الأسلحة:

 24 منظومة  صواريخ بانتسير-إس 1

 30مروحية قتالية من طراز “مي-28 إن آ”.

6 مروحيات “مي-35” .

طائرات هجومية “سو-25” .

 

بالنسبة لصواريخ بانستير تستطيع الضرب على عمق 20 كيلومتر، و الوصول على إرتفاعات عالية و تتبع الطائرات على بعد 15 كلم ! وهذا تهديد حقيقي للسعودية، وجاء هذا التهديد في الوقت الذي تقوم فيه السعودية بأكبر تدريب في تاريخ الجزيرة العربية .

و تم وضع منظومة الصواريخ قرب الحدود السعودية، كما تم التهديد بطرد السفير السعودي من العراق !

بسبب تصريحاته التي تفضح “حالش” جيش الحشد الشعبي، و تميل إلى إنتقاد الشيعة حيث في سؤال حول مطالبة وزير الخارجية البحريني خالد بن احمد آل خليفة بحل الحشد الشعبي، أكد السفير السعودي أن “من يستمع لخطب الجمعة لسماحة السيد السيستاني وتصريحات السيد مقتدى الصدر يستشعر خطر المرجعيات الدينية الشيعية من ذلك”.

وقد نهجت السعودية طريقة التهدئة و عدم تضخيم الموضوع، بحيث أكد وزير الخارجية السعودية على أن السفير السعودي قد أخطا في كلامه، و أن السعودية تحترم الشأن الداخلي العراقي !

 فيديو لمنظومة بانستير الروسية

tareq-alhachemi 1

17:28:00 . 2016-02-15 . بنقدور نبيل

Related Post

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2824 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد