الذراع صناعي The Swift

 

الذراع صناعي The Swift

أصبحت الروبوتات و منها الذراع الصناعي ليست حكرا على المصانع الكبرى و مراكز البحث العلمي، حيث تباع مثل أي سلعة عادية في المتاجر للناس العاديين، و يمكن إستعمالها للمحترفين أو الهواة، لإستعمال صناعي، مكتبي، للشركات أو للإستعمال المنزلي . و من بين الروبوتات التي إنتشرت ذراع صناعي متوسط الحجم يمكنه القيام بعدة مهام مفيدة و مسلية أيضا . و الذراع المتطور هو ”  The Swift ” . يمك تركيبه على طاولة أو مكتب، و تركيب بعض الدوات عليه، و برمجته لكي يقوم مثلا بالرسم، و النقش بالليزر و لعب الشطرنج !  ويمكن التحكم به و إسرال المعلومات و الأوامر له عبر البلوثوت، و شكل الذراع ضبيه بالرافعة الصناعية، و حجمه قريب من حجم ذراع إنسان، و يستطيع إنتاج منحوتات مثل الطابعة الثلاثية الأبعاد ، مستعينا بأداة إضافية.

من بين أجمل التقنيات فيه، هو قدرة الذراع  على التعلم، أو تسجيل حركة ما، حيث مثلا تضغط زر تسجيل الحركةو تمسك الذراع الصناعية و تحركها كما تشاء، وبعدها تضغط زر الإنتهاء، فيمكن للروبوت أن يسجل الحركة ويكررها متى شئنا ذلك.

الذراع الروبوت المتطور من إنتاج شركة UFactory . و من المؤكد أن هناك شركات أخرى منافسة لها تقريبا نفس النهج.

 


Related Post

About بنقدور نبيل 2572 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد