الخوف من الإنقلاب يخرج الأتراك إلى الشوارع لأسابيع

الخوف من الإنقلاب يخرج الأتراك إلى الشوارع لأسابيع

 

الخوف من الإنقلاب يخرج الأتراك إلى الشوارع لأسابيع

رغم فشل اللإنقلاب العسكري في تركيا، ما زال الأتراك يخرجون إلى الشوارع بالتناوب، و يقضون أطول مدة ممكنة في تظاهرات ضد الإنقلاب ، و يحاول جعلها إحتفالات بالنصر من أجل الإسلام و الديمقراطية. فشبح الإنقلاب العسكري في مصر لا يريدونه أن يتكرر في تركيا، كما أنهم يعلمون على أن هناك ” حكومة موازية ” مضادة للديمقراطية و للشعب، و تحاول إعادة أيام حكم العسكر التركي الأسود. 

لهذا تتجمع كل يوم و بلياليها حشود غفيرة من مختلف التوجهات للوقوف ضد الإنقلاب، مما يبين أن أغلبية الشعب التركي ضد الإنقلاب و مساندة للرئيس المنتخب ديمقراطيا أردوغان.

و يتظهر حشود غفيرة نصر على البقاء في الشوارع المهمة للمدينة لأكثر من ثلاثة أسابيع بلياليها في عدة مدن مهمة خاصة : أنقرة، إسطنبول، إزمير …  وقد سبق أن طلب أردوغان بإستمرار الإحتشاد يف شوارع تركيا ضد الإنقلاب. 

سبب إستمرار تحرك العشب في الشوارع، و إعتقالات الشرطة، و الحركة الكبيرة في الحكومة التركية هو التخوف من عودة إنقلاب آخر يعصف بكل شيء. مما يعني أن خطر الإنقلاب مازال واردا .

13:39:51 . 2016-07-21 . بنقدور نبيل

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 2831 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد