الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي ضد مطار الملك خالد في الرياض1 min read


تستمر الحرب بين السعودية و اليمن، و يستمر الحوثيون في إطلاق صواريخ باليستية تهدد الأمن القومي للسعودية، و اصبح الحوثيون أكثر خطرا من ذي قبل، فهم لا يطلقون صواريخ عشوائية بل يستهدفون البنية التحتية الحساسة للسعودية وخصاة  المطارات و من بينها مطار الملك خالد بالرياض. و رغم نجاح الجيش السعود يف إيقاف الصواريخ الباليستية، إلا أن بعض الصواريخ إستطاعت إختراق سماء السعودية و كادت تسبب في أضرار خطيرة، و دائما ينكر الإعلام السعودي نجاح الصواريخ الحوثية.

من بن الصواريخ التي وصلت للرياض هي صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون، و تم إعتراضه من طرق صواروخ سعودي، و سقط قرب الرياض، ولكن الحوثيون يؤكدون في إعلامهم المضلل أن الصاروخ نجح في إصابة الهدف، ولم تتبين لنا الحقيقة، و الأشرطة الموجودة على الأنترنت غير كافية لتبيان ما يجري.

المعلوم أن الصواريخ الباليستية اليمنية متخلفة، و لا يمكنها تغيير مسارها، وليست مدعمة برادار  وقي، كما أن محركها محدود جدا، و بطاريات MIM-104 Patriot باتريوت يمكنها إيقافها، ولكن يمكن أن تحدث إستثناءات و يمر صاروخ. و للحوثيين أيضا صواريخ سام المطورة رغم قدمها إلا أنها تسبب مشاكل كثيرة للطيارين. و يبقى السؤال هو من أين حصل الحوثيون على هاته الصواريخ بعد مدة طويلة من الحرب الضروس ! و الحصار و إياقف دعم إيران !

About بنقدور نبيل 3814 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية . رسام كاريكاتير و مصمم جرافيكس و كاتب
189 Views

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: