الحرب في اليمن و بداية نهاية الحوثييين

 

الحرب في اليمن و بداية نهاية الحوثييين

حسب آخر الأخبار اليوم 02 فبراير 2016 ، فإن الجيش الوطني و المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي تتقدم داخل العاصمة اليمنية صنعاء، في مناطق إستراتيجية مهمة جدا، أجبرت جنود الحوثيين و جيش عبد الله صالح الشيعي الموالي لإيران بالتراجع و تغيير تموقعه، لكن في نفس الوقت تم إنتقال عدد من الحوثيين من عدة محافظات إلى العاصمة في محاولة لإبقاء سيطرتهم على مناطق مهمة من العاصمة. لكن ضربات التحالف الإسلامي بقيادة السعودية كانت لهم بالمرصاد. فحاول الحوثيون و جنود عبد الله صالح تشتيت التحالف بإطلاق صواريخ سكود بإتجاه مدن سعودية قريبة من الحدود اليمنية مستهدفين المدنيين ! فتم صد أكثر من 21 صاروخ سكود دفعة واحدة بتفعيل أنظمة الصواريخ باتريوت التي نجحت في إسقاط كل صواريخ سكود في الجو.

و إستمر التحالف بالتحكم في مواني اليمن الجنوبي و مراقبة باب المندب الإستراتيجي، و منع تسلل أية سفينة إيرانية كي لا يتم تسليح الحوثيين.

 و في نفس الوقت تم دك حصون الحوثيين و تجمعاتهم و مخازن أسلحتهم في عدة نقاط تركزت يف الغالب على ثلاثة مناطق رئيسية، خاصة قرب العاصمة صنعاء، و في صعدة و إب.

و يبدو أن عاصفة الحزم بدات تحقق أهدافها بشكل سريع متعاونة مع جنود الشرعية الذين يتقدمون في العاصمة.

 

yemen-war-big-001-
إضغط على النص لرؤية الخارطة بالحجم الكبير
هادي-زيارة-ديسمبر-2015_hadi_visit_alanad_base
صورة إلتقطت في ديسمبر 2015 أثناء زيارة هادي لبعض الجنود المشاركين في عاصفة الحزم
13:56:26 . 2016-02-12 . الرابط المختصر للموضوع http://wp.me/p4MLXp-1gb .  بنقدور نبيل

 

shortlink رابط مختصر:
About بنقدور نبيل 3185 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد