الجزائر و دعم حق الشعوب في تقرير المصير !
الجزائر و دعم حق الشعوب في تقرير مصيرها !

الجزائر و دعم حق الشعوب في تقرير مصيرها !

 

الجزائر و دعم حق الشعوب في تقرير مصيرها !

 algerie-hakchoob-500-300-02

الجزائر تدعي الدفاع عن حق الشعوب في تقرير المصير ! وهو شعار شيوعي قديم وممل، أسطوانة مشروخة صدعت آذاننا ! قالها حتى بعض الأحزاب السياسية الإشتراكية في مصر، و المغرب، و روسيا، و غيرها !

و لأن الجزار تدعي إعطاء حق الشعوب في تقرير المصير، فعليها أن تعطي الشعب القبائلي حقه في الإستقلال من الإحتلال الجزائري ! ( ولو انني ضد الأمر لكنه مثال جميل نبدأ به الطرح ).

فالجزائر تعادي المغرب، و تحرص على تقسيمه، لكي يفرح المستعمر الفرنسي و الإسباني، و لكي يدخل المغرب مجال المساومات أو الهرولة و الجهاد المرهق و المكلف لإقناع الحكومات العالمية بأن الصحراء مغربية. وهذا يجعل إسبانيا ترتاح لأن المغرب مشغول بالدفاع عن صحرائه فلا يقضي وقتا كبيرا في الدفاع عن أرضه في الشمال و إسترداد سبتة و مليلة المحتلتين و الجزر !

إذا الحكومة الجزائرية المكونة على ما يبدو من مخابرات وعسكر تحرص على معاداة المغرب، و تبرر ذلك بقولها أنها تدعم حق الشعوب في تقرير المصير، بمعنى أن هناك دولة وهمية إسمها البوليزاريو مدعمة من الجزائر و لها الحق في تقرير مصيرها !

جبهة البوليزاريو تحضا بدعم من الجزائر تحت شعار ” حق الشعوب في تقرير المصير ” !

لم تدعم الجزائر فعليا فلسطين، فلم نرى صواريخ و أسلحة ثقيلة أو خفيفة لفلسطين، لكن رأيناها لجبهة البوليزاريو في تندوف بالجزائر ! لم نرى الجزائر تدعم الشعب المغربي في إستقلاله ضد إسبانيا ( سبتة و مليلية ) ، لم نرى الجزائر تدعم الإعتراف بدولة كوسوفو، و لا أبخازيا أ و]أ دويلة مسلمة منشقة عن أرض كافرة و عانت من الحرب و الدمار. لم نرها تدعم إنفصال و الإعتراف بدولة  ” الأويجور ” في ”  كزينج زيانج ” غرب الصين، لم نرها تدافع عن مسلموا ” ميانمار ” ( بينما أردوغان أرسل اللأأتراك ليدعموهم ! )، لم نر الجزار تحارب أمريكا أو الغرب لدعم العراق، بل ولم نرها تدعم حق الشعب السوري الحر في تقرير مصيره !

بل أكثر من هذا قامت بالعكس، و قمعت المغرب ضد إسبانيا، و قمعت الشعب السوري الحر ضد بشار. فالجزائر دعمت بشار و مازالت لقتل أطفال سوريا !

هل هذا هو و دعم حق الشعوب في تقرير المصير !

algerie-hakchoob-01

بنقدور نبيل . 10:11:56 . 2016-06-12
About بنقدور نبيل 2560 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد