التشيع في الجزائر

 

التشيع في الجزائر

قال وزير الشؤون الدينية و الأوقاف في الجزائر ” محمد عيسى ” أن هناك إنتشار للتشيع في المناطق الحدودية الشرقية و الغربية، حيث ينشط مجموعة من المشيعين. و في تصريحه للإعلام الجزائري إعتبر أن التشييع مصدره جهات أجنبية تحاول التشويش على الجزائر و نشر التشيع، ولهذا تم التعاون مع السلطات الأمنية لمحاولة تقصي الحقائق و تتبع الأمر في عين المكان.

و جاء تصريح الوزير في مناسبة تأطير الأئمة، و تحضير الحجاج الجزائريين لموسم الحج.

سبق و أن إنتقد بعض المثقفين موقف الحكومة الجزائرية من إرتباطه بروسيا و إيران، ووصل الأمر أن وقفت السلطات الجزائرية مع بشار في سوريا، و التساهل مع قضية التشيع في الجزائر ! لهذا فإن تصريحات الوزير جاءت غريبة و متأخرة، إلا أنه إذا كان صادقا في ما يقوله، فهذا أمر جيد و أحسن من لاشيء.

و نشر إيران للتشيع بدا بقوة كبيرة خاصة بعد سقوط صدام، و تساهل الغرب مع إيران، و غيبوبة الحكومات العربية ” العلمانية ” الديكتاتورية التي لا يهمها سوى الكرسي !

وقد ظهر الشيعة في نيجيريا، و المغاربة المقيمون ببروكسل ببلجيكا، و بعض الفرنسيين الذين دخلوا الإسلام من باب الشيعة في مركز الزهراء في فرنسا، و أيضا في المغرب ، ولو أن عددهم قليل، لكن مع الوقت يسزيد العدد، و بذلك يصبح تهديدا لأمن القومي، حيث أنه من المهم أن يكون المواطنون من توجه ديني و طائفي واحد. 

06:09:45 . 2016-05-29 . بنقدور نبيل

Related Post

About بنقدور نبيل 2601 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد