صفحة 1 من 11
 

البوليزاريو منظمة إرهابية حسب مخابرات اليابان

 

البوليزاريو منظمة إرهابية حسب مخابرات اليابان

تناقلت بلهفة وسائل الإعلام المغربية خبر تقرير يقال أنه رسمي من المخابرات اليابانية « Kōanchōsa-chō» حول قضية الصحراء المغربية. حيث ان المخابرات اليابانية صرحت بأن تندوف غير آمنة، و أن جبهة البوليزاريو الإنفصالية polisario هي منظمة إرهابية، حيث أن لها علاقات مع تنظيم القاعدة في المغرب العربي. AQMi .

في الوقت الذي تنعم فيه المغرب بالأمن، و اصبحت وجهة سياحية و إستثمارية، أنشأت حكومة العسكر و المخابرات الجزائرية حركة البوليزاريو بإيعاز من إسبانيا و فرنسا، و هاي هي الآن موجودة في تندوف داخل الأراضي الجزائرية ! و مع مرور الزمن يتضح أن للبوليزاريو التي تتجمع في تندوف لها إرتباطات خطيرة مع تنظيمات إرهابية في الصحراء الإفريقية ختصة جنوب لاجزائر و مالي و النيجر . وهو خبر غير سار للجزائر التي تكن عداوة منقطعة النظير ضد جارتها المغرب. 

وكالة الإستخبارات اليابانية تصدر تقريرا سنويا عن الأماكن الغير آمنة في العالم، و في تقريرها لسنة 2016 صرحت أن البوليزاريو لها علاقة بمنظمات إرهابية في الجزيرة العربية و المغرب العربي، كما إعتبرت منطقة تندوف غير آمنة. وقد سبق أن نشرت الوكالة اليابانية نفس النتيجة سنة 2014 في تقرير سمته « Kokusai Terrorismu Youran 2014 » . وقد سبق أيضا أن صرحت المخابرات الألمانية بنفس الأمر سنة 2013 لكن لم تتحرك أوربا بشكل إيجابي لدعم المغرب !

15:40:01 . 2016-07-03 . بنقدور نبيل
No votes yet.
Please wait...

    اترك رد

    Menu Title
    © 2014-2017