البريكسيت يتأخر حتى سنة 2019

البريكسيت يتأخر حتى سنة 2019

 

البريكسيت يتأخر حتى سنة 2019

قالت جريدة ” سانداي تايمز ” Sunday Times أن خرروج بريطاميا من الإتحاد الأوربي يتطلب وقتا أكبر مما يتصور، و السبب هو المشاكل الكثيرة للحكومة التي وجدت نفسها غير مهيئة للإسراع في خطوات الخروج من الإتحاد الأوربي، لهذا تم تأجيل الأمر و أخذ تدابير إحتياطية حتى سنة 2019 . وهذا ما أكده أغلب وزراء الحكومة البريطانية . و من الذين كانوا غير متحمسين للخروج من الإتحاد الأوربي الوزيرة الأولى  Theresa May تيريزا ماي التي كانت في السابق تناضل لكي تبقى بريطانيا في الإتحاد الأوربي، و رأت أنه من اللأأحسن عدم البدء في الخروج هاته السنة نظرا للتعقيدات و عدم تهيء الحكومة الحالية لذلك. لهذا البريكسيت brexit سيكون سنة 2019. كلمة بريكسيت هي brexit و تعني خروج بريطانيا .

الجدير بالذكر أن البريطانيين سخروا من تركيا و قالوا أنها لن تدخل الإتحاد الأوربي إلا بعد ثلاثة أو أربعة قرون، شامتين في تركيا منث أكثر من 10 سنوات، و الآن الذي حصل أن بريطانيا خرجت من الإتحاد اللأأوربي و تركيا أصبحت من أقوى دول العالم هي و المكسيك و البرازيل و حتى السعودية من الدول العشرين !

14:06:32 . 2016-08-19 . بنقدور نبيل

Related Post

About بنقدور نبيل 2559 Articles
فنان و كاتب حر، يغرد خارج السرب ... مهتم بعدة مجالات منها : الدراسات العسكرية، الإعلاميةو الفنية، الحوارات الفكرية بما فيها الدينية .

اترك رد